خلال حفل تأبين الخال بمكتبة مصر العامة بالإسماعيلية..

بالفيديو..أحمد أبو زيد يتحدث عن اللحظات الأخيرة من حياة الأبنودى

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 01:33 ص
بالفيديو..أحمد أبو زيد يتحدث عن اللحظات الأخيرة من حياة الأبنودى أحمد أبو زيد خلال حديثه عن اللحظات الأخيرة فى حياة عبد الرحمن الأبنودى
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال البرلمانى السابق أحمد أبو زيد إن علاقته بدأت بالخال الأبنودى عام 1968 أيام المقاومة الشعبية، وكان يحضر إلى الإسماعيلية من السويس ليقيم معهم أياما تمتد إلى أسبوع أو أكثر، فى الإسماعيلية التى كان العدو الإسرائيلى يقصفها بالمدافع، وتم تهجير أهلها ولم يبقى فيها سوى عدد قليل من المواطنين على رأسهم شباب المقاومة الشعبية ولم تنقطع علاقتى بالأبنودى حتى وفاته.

وأشار أبو زيد إلى أنه فى الأيام الأخيرة اتصل بالخال على التليفون الأرضى كما كان يحب دائما أن تكون الاتصالات بينهما على تليفون المنزل، لكنه لم يرد فعاود الاتصال على تليفونه المحمول فردت زوجته الإعلامية نهال كمال، وأخبرته بأن الخال فى غرفة العمليات يجرى عملية تجمع دموى بالمخ، وأن الحالة متأخرة جدا وطلبت الدعاء له وبعد ساعات شاهدت خبر وفاة الأبنودى على شاشة الفضائيات.

وأضاف أبو زيد أن الأبنودى كان محبا لوطنه جدا ولم يغنى لمصر فقط، لكنه غنى للعالم العربى كله مستشهدا بأغنيته الشهيرة "أمتك يا محمد" كما كتب لفلسطين رائعته الخالدة "الموت على الأسفلت" وغيرها من عشرات الدواوين وأكثر من 700 أغنية لكبار المطريين.

وتابع البرلمانى السابق أن كل هذا الثراء الإبداعى والإنسانى يجعل الأبنودى حاضرا فى كل الأذهان ومع كل الأجيال القادمة، وقال: الأبنودى لم يمت، فهو يعيش بيننا بأعماله الكبيرة وإنسانيته العظيمة.

جاء ذلك خلال حفل تأبين الخال بمكتبة مصر العامة أمس الاثنين بإشراف الدكتورة ماجدة عطا مدير عام المكتبة، بحضور اللواء محسن حلمى السكرتير العام المساعد ولفيف من الضيوف.

كما حضر التكريم الدكتور عصام راشد الأستاذ بكلية العلوم جامعة قناة السويس ابن شقيقة الخال وإيمان يوسف ابنة شقيقة الخال الأبنودى، وأدار الندوة الدكتور حسن يوسف عميد كلية الآداب السابق، وقدم الفنان ماهر كمال فقرة غنائية من ديوان الموت على الأسفلت.

شارك الدكتور أحمد عوين أستاذ الأدب الحديث بكلمة عن الأبنودى وقدمت الزميلة عبير العربى الصحفية بجريدة الوطن شهادة عن الخال كما تم تقديم عدد من الفقرات الغنائية على السمسمية، وتم إهداء أسرة الخال درع مكتبة مصر تكريما لروحه.

وفى إطار التكريم سوف يقام مساء اليوم الثلاثاء حفل تأبين آخر للخال بقصر ثقافة الإسماعيلية ينظمه ملتقى الفكر والحوار ويشارك فيه مثقفى وسياسيى الإسماعيلية، بالإضافة إلى شهادات ممن عاصروا الخال شعريا وسياسيا، وعلى رأسهم الكاتب والصحفى سليمان الحكيم والدكتور الروائى إيمان يحيى، ويشارك فى التنظيم مجموعة نبنى مصر h2h بالتنسيق مع فرع ثقافة الإسماعيلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة