خلال حفل تكريم المتعافين من الإدمان بالإسكندرية.. وزيرة التضامن: العلاج مجانى وفى سرية تامة.. ومحافظ الإسكندرية: انتو ناس محترمين وسأقف احتراما لكم.. ومتلقو العلاج يطالبون بالتصدى لتجارة المخدرات

الإثنين، 27 أبريل 2015 03:08 م
خلال حفل تكريم المتعافين من الإدمان بالإسكندرية.. وزيرة التضامن: العلاج مجانى وفى سرية تامة.. ومحافظ الإسكندرية: انتو ناس محترمين وسأقف احتراما لكم.. ومتلقو العلاج يطالبون بالتصدى لتجارة المخدرات حفل تكريم المتعافين من الإدمان بالإسكندرية
كتب مدحت وهبة وجاكلين منير - تصوير أحمد عرب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان


أكدت غادة والى، وزيرة الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أنه يتم علاج المتعافين من الإدمان بالمجان وفى سرية تامة، لافتة إلى أن الخط الساخن للصندوق "16023" تلقى 9297 مكالمة هاتفية خلال شهرين.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى، أن المكالمات الهاتفية تضمنت طلبات للعلاج من المتعاطين للمواد المخدرة، فى حين تضمنت بعض المكالمات الأخرى المتابعة والمشورة، وذلك من المرضى أنفسهم ومن أقاربهم، إلى جانب استقبال 13591 مريضا بالمستشفيات المتعاونة مع الخط الساخن منهم 4261 مريضا جددا و9330 مريضا يترددون للمتابعة.

وزيرة التضامن الاجتماعى


وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى فى الكلمة التى ألقاها نيابة عنها عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان خلال الاحتفال بالمتعافين من الإدمان بمستشفى المعمورة بحضور الدكتورة ندى أبو المجد، مدير إدارة الإدمان بالأمانة العامة للصحة النفسية ووكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن النتائج الخاصة بالمكالمات الواردة للخط الساخن طبقاً لأكثر المحافظات اتصالا كشفت أن محافظة القاهرة جاءت فى المرتبة الأولى حيث بلغت نسبتها 35,1% يليها محافظة الجيزة بنسبة 17,3%، وأن وسيلة تعارف المتصلين على الخط الساخن لعلاج الإدمان من خلال التليفزيون جاءت بنسبة 83,9% لتحتل النسبة الأكبر.

الصحة النفسية


وأضافت وزيرة التضامن انه تم افتتاح فرع جديد للخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان فى محافظة أسيوط بالتنسيق مع الأمانة العامة للصحة النفسية، حيث يتم تلقى الاتصالات من المرضى عبر الخط الساخن للصندوق لعلاجهم بالمجان وفى سرية تامة من خلال المستشفيات والمراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن والتابعة للأمانة العامة للصحة النفسية والمستشفيات الجامعية المتخصصة والتى يصل عددها إلى (15) مستشفى ومركزا علاجيا متخصصا فى علاج الإدمان على مستوى الجمهورية.

وقال عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن الاحتفال اليوم بالمتعافين من المخدرات جاء نتيجة إصرارهم على العلاج، حيث يتم توفير العلاج لهم بالمجان فى سرية تامة فى داخل المستشفيات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية والمستشفيات المتخصصة، لافتا إلى أن مستشفى المعمورة لها دور كبير فى علاج المتعافين من الإدمان، وأن الخط الساخن للصندوق سيدعمها خلال الفترة المقبلة.

المتعافين من تعاطى المواد المخدرة


وعرض المتعافين من تعاطى المواد المخدرة مسرحية من إنتاجهم وإخراج عمرو حسن عن الآثار السلبية لتعاطى المواد المخدرة، وذلك خلال الاحتفال بتعافيهم من الإدمان بمستشفى المعمورة بمحافظة الاسكندرية، وبحضور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى والدكتور هانى المسيرى محافظة الإسكندرية، والدكتورة ندى أبو المجد مدير إدارة الإدمان بالأمانة العامة للصحة النفسية ووكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وتم تكريم 90 شخصا من المتعافين من الإدمان.

فيما طالب المتعافين من الإدمان والتعاطى بضرورة استمرار تكثيف الحملات مثلما يحدث حاليا من أجل للتصدى على ظاهرة تعاطى المواد المخدرة قائلين "العلاج أعاد لهم الحياة مرة ثانية بعدما فقدوا كل شىء خلال تعاطى الإدمان.

فيما وجه الدكتور هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، كلمة للمتعافين من الإدمان قائلا "أنتم ناس محترمين"، وقام المحافظ بقطع كلمته على المنصة والوقوف بجانب عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان تقديرا للمتعافين على إصرارهم فى تلاقى العلاج لافتا إلى أن المتعافين من الإدمان ليسوا مرضى وإنما كانوا فى شدة، وإن إصرارهم على العلاج يؤكد نجاحهم، مطالبهم بالإصرار على التحدى.


وزارة التضامن تعلن علاج مدمنى المخدرات بالمجان وفى سرية تامة


اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة