الخطوات التى يجب اتباعها عند انفجار السيارة

الأحد، 18 أبريل 2010 10:06 ص
الخطوات التى يجب اتباعها عند انفجار السيارة صورة أرشيفية
كتب محمد رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الأبحاث والدراسات عن أن الإطارات أحد اهم الأسباب الرئيسية فى حوادث الطرق إلى جانب هندسة الطريق والمركبة وقائد السيارة نفسه،وتعد إطارات السيارات من أهم الأجزاء التى تدخل فى تكوين السيارات، فمعظم الحوادث التى تقع تكون نتيجة انفجار إحدى الإطارات بالسيارة فجأة، الأمر الذى يؤدى إلى حدوث حالة من الهرع تصيب قائد السيارة تفقده تركيزه وقدرته على التحكم فى اتجاهات السيارة، مما يؤدى إلى وقوع حوادث مأساوية كبيرة.

يقول المهندس سيد سعيد مدير صيانة شركة بروتون للسيارات إن هناك خطوات يجب اتباعها عند انفجار إحدى إطارات السيارة لتفادى وقوع حوادث أو أى اصطدام، ففى حالة حدوث انفجار فى إطار السيارة عليك أن تقاوم انحراف السيارة عن مسارها (ولكن ليس بحركة سريعة أو بعنف بالاتجاه المعاكس)، لتفادى عدم السيطرة على السيارة أو انقلابها خصوصا على السرعات العالية.

2- لايتم الضغط على دواسة الفرامل بقوة شديدة وفجائية، ولكن حاول تهدئة سرعة السيارة مع الحفاظ على مسار السيارة من خلال عجلة القيادة .

3 - يمكنك استخدام الغيارات العكسية لكبح سرعة السيارة باستخدام الفتيس مع القدرة على التوجيه أيضا بالدريكسيون.

4 – استخدام الفلاشر أو جهاز الانتظار لتحذير السيارات المجاورة والقادمة من الخلف ومحاولة إيقاف السيارة بالجانب الأيمن من الطريق قدر الإمكان.

5 – هدوء الأعصاب ورد الفعل المتوازن يجنب الكثير من الأخطار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة