"التجمع"ينفى عودتة لـ"الجبهة المصرية" ويسعى لتدشين تحالف مدنى جديد

الإثنين، 27 أبريل 2015 12:36 ص
"التجمع"ينفى عودتة لـ"الجبهة المصرية" ويسعى لتدشين تحالف مدنى جديد نبيل زكى المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع
كتب عمرو حسين – خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نبيل زكى، المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع، إن ما يتردد عن عودة الحزب لائتلاف الجبهة المصرية غير صحيح، وإن الحزب يجرى اتصالات بكل الأحزاب المدنية لتشكيل تحالف وطنى واسع يخوض الانتخابات بقائمة موحدة، فضلاً عن التنسيق فيما بين الأحزاب المشاركة فيه على المقاعد الفردية.

وأضاف "زكى"، لـ"اليوم السابع"، أن الإحساس بالمسئولية الوطنية فى ظل التعديات غير المسبوقة من كبار دول العالم على الدولة المصرية يستدعى تشكيل الجبهة الوطنية، التى نسعى لتشكيلها مع الأحزاب المدنية.

ومن ناحيته، نفى مجدى شرابية، الأمين العام لحزب التجمع، وصول حزب التجمع لاتفاق مع ائتلاف الجبهة المصرية للعودة إليه من جديد، مؤكداً أن ما حدث مع الجبهة المصرية هو جلسة ودية، ولم يتم الاتفاق على شىء.

وأضاف الأمين العام لحزب التجمع لـ"اليوم السابع"، أن الشراكة المصغرة بين حزب التجمع وحزب المؤتمر لن تؤثر على موقف الحزبين ببعضهما البعض، مؤكداً أن حزب المؤتمر له الحرية فى المشاركة فى أى قائمة دون حزب التجمع، متمنيًا استمرار مواقفهم متوحدة.

وأشار إلى عدم نية الحزب فى المشاركة فى أى قائمة انتخابية حال استمرار القوى المدنية فى التفرق، وتابع "إذا وجدت قائمة مدنية واحدة يشارك فيها أكبر عدد من القوى المدنية سنشارك فيها، أما خلاف ذلك فلن نشارك فى المنافسة على مقاعد القائمة".


موضوعات متعلقة:


- "مركزية التجمع" تبحث منتصف مايو تحديد موعد الانتخابات الداخلية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة