أزمة جديدة بميناء الغردقة البحرى.. الجمارك توقف شحن السيارات من "ضبا" السعودى لعدم وجود مستودعات ومخازن.. والمستخلصون: القرار يضيع الملايين على خزينة الدولة.. ورحيل العبارة مسرة يثير غضب الحمالين

الأحد، 26 أبريل 2015 04:43 م
أزمة جديدة بميناء الغردقة البحرى.. الجمارك توقف شحن السيارات من "ضبا" السعودى لعدم وجود مستودعات ومخازن.. والمستخلصون: القرار يضيع الملايين على خزينة الدولة.. ورحيل العبارة مسرة يثير غضب الحمالين ميناء الغردقة البحرى
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار القرار الذى أصدرته جمارك ميناء الغردقة البحرى، حالة من الفوضى بين أصحاب السيارات القادمة من ميناء ضبا السعودى، والتى تكدست بالميناء، وكذلك بين مستخلصين الجمارك بالميناء، بعد أن أخطرت التوكيلات البحرية بالميناء بوقف شحن سيارات الجمارك من ميناء ضبا السعودى إلى ميناء الغردقة البحرى.

جمارك ميناء سفاجا


وعللت جمارك ميناء سفاجا البحرى القرار، الذى وجه للتوكيلات البحرية العاملة بميناء الغردقة البحرى، بوقف شحن السيارات من ميناء ضبا السعودى إلى ميناء الغردقة البحرى، بعدم وجود مستودعات ومخازن بالميناء للسيارات القادمة على متن العبارات للميناء.

وزير المالية


ومن جانبهم ناشد عشرات من أصحاب سيارات الجمارك المتكدسة، بميناء الغردقة البحرى، الدكتور هانى دميان وزير المالية، ورئيس الجمارك المصرية، وكذلك اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، التدخل لإلغاء القرار، الذى صدر من جمارك الغردقة، والتى أخطرت به التوكيلات الملاحية، بوقف شحن أى سيارة إفراج جمركى نهائى من ميناء ضبا السعودى إلى ميناء الغردقة.

مستخلصو الجمارك


كما أبدى مستخلصو جمارك ميناء الغردقة البحرى استياءهم من القرار، مؤكدين أنه سوف يضيع على خزينة الدولة ملايين الجنيهات، من جمارك تلك السيارات التى تصل فى بعضها إلى نصف مليون جنيه.

وكانت جمارك ميناء الغردقة البحرى، قد أخطرت التوكيلات الملاحية، العاملة على خط ضبا الغردقة السعودى، والمشغلة لعبارات الركاب والسيارات، بقرار وقف شحن سيارات الإفراج الجمركى القادمة من ميناء ضبا السعودى، إلى ميناء الغردقة البحرى.

وتضمن المنشور الموجه، من إدارة مجمع الوارد النهائى بجمرك ميناء الغردقة البحرى، وموجه إلى شركة القاهرة للعبارات ونما للملاحة، والمشغلة للعبارة مسرة بوقف شحن أى سيارات إفراج نهائى للسيارات القادمة على متن المراكب من ميناء ضبا إلى ميناء الغردقة.

المنشور


وقال المنشور والذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، إن الميناء، الذى كلف أكثر من 180 مليون جنيه، وأفتتحه الرئيس، فى 15 من شهر ديسمبر من العام الماضى، ليست به مخازن أو مستودعات لتخزين السيارات.

ويشهد ميناء الغردقة البحرى حالة من التزمر من قبل حاملى الأمتعة بعد أن أصدر رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، قرارًا بتحويل العبارة مسرة للعمل بخط سفاجا ضبا بدلاً من الغردقة ضبا.

تشريد العمال
وأكد إبراهيم الشريف أحد حاملى الأمتعة، بميناء الغردقة البحرى، أن قرار نقل العبارة مسرة إلى ميناء سفاجا البحرى، يؤدى إلى تشريد عدد كبير من العاملين من حاملى الأمتعة التى يتجاوز عددهم 500 عامل، بسبب عدم وجود عبارات عاملة على خط ضبا الغردقة سوى تلك العبارة والرياض والتى تغادر وتصل فى رحلة واحدة فقط للميناء أسبوعيًا.

وأضاف الشريف لــ"اليوم السابع" أنهم حاولوا اللجوء للمحافظة أكثر من مرة، ومقابلة رئيس الهيئة إلا أنه لم يستمع لهم أحد، وأضاف: نحاول أن نلقى إجابة من المسئولين هل سيتم غلق الميناء، بحجة أن رصيفها البحرى صغير كما أكد لنا مديريها.

وكان قد منع حاملى الأمتعة بميناء الغردقة البحرى يوم السبت من الأسبوع الماضى، نزول أكثر من 600 راكب من العبارة الرياض لرصيف الميناء بحجة، تحويل مسرة للعمل على خط سفاجا، مطالبين بوجود عبارة أخرى، بديلة لها، للعمل على خط الغردقة ضبا بدلاً من العمل بها بعبارة واحدة "الرياض".

نص قرار الجمارك بالغردقة للتوكيلات الملاحية  -اليوم السابع -4 -2015
نص قرار الجمارك بالغردقة للتوكيلات الملاحية




موضوعات متعلقة:


- وقف شحن سيارات الإفراج الجمركى من ميناء ضبا إلى الغردقة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد يوسف

الدولة محتاجة موارد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ارجو من كاتب الخبر قراءة القرار الذى نشرت صورته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة