الجماعة الإسلامية تتجه للانسحاب من تحالف الإخوان.. مصادر: تخير أعضاءها بين الاستمرار أو الخروج.. وتستبعد الزمر وعاصم عبد الماجد والإسلامبولى من التصويت.. وقيادى بـ"البناء والتنمية": شرعية الإخوان وهْم

الأحد، 26 أبريل 2015 02:46 ص
الجماعة الإسلامية تتجه للانسحاب من تحالف الإخوان.. مصادر: تخير أعضاءها بين الاستمرار أو الخروج.. وتستبعد الزمر وعاصم عبد الماجد والإسلامبولى من التصويت.. وقيادى بـ"البناء والتنمية": شرعية الإخوان وهْم طارق الزمر
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر داخل الجماعة الإسلامية، أن الجماعة تخير أعضاءها فيما يعرف باسم الجمعية العمومية بين الاستمرار فى التحالف المسمى بـ"دعم الشرعية" الذى تتزعمه جماعة الإخوان، وبين ترك التحالف.

استبعاد الهاربين من التصويت


وأوضحت المصادر، أن الجماعة قررت استبعاد كل أعضائها الموجودين بالخارج "الهاربين" من عملية التصويت، وأن يقتصر على الأعضاء بالداخل فقط، ويعتبر أبرزين الهاربين خارج مصر الدكتور طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية، والدكتور أسامة رشدى رئيس المكتب السياسى للحزب، والمهندس عاصم عبد الماجد، ومحمد شوقى الإسلامبولى، شقيق خالد الإسلامبولى "قاتل السادات".

وأشارت المصادر إلى أن أغلب الأعضاء يرون خروج الجماعة من تحالف الإخوان لعدم تحقيق أى أهداف، فضلا عن الضرر الذى وقع على الكثير من أبناء الجماعة الإسلامية بسبب تحالفهم مع الإخوان.

التصويت على شكل هرمى


وأشارت المصادر إلى أن عملية التصويت تتم على شكل هرمى، حيث يصوت كل مركز، ثم يرسل نتيجة المركز إلى المحافظة ومن ثم إلى القيادات العليا وبذلك تتم الجمعية العمومية، لافتة إلى أن الظروف الأمنية تمنع اجتماع أعضاء الجمعية العمومية فى مكان واحد نظراً لأن هناك قيادات بالجماعة الإسلامية مطلوب فى بعض القضايا.

قيادى بالبناء والتنمية يدعو الجماعة الإسلامية للخروج من تحالف الإخوان


ودعا الدكتور البدرى حسن القيادى بحزب البناء والتنمية، الجماعة الإسلامية للخروج من تحالف المسمى بـ"دعم الشرعية" الذى تتزعمه جماعة الإخوان، وقال فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "أنا ضد الائتلاف لأنه يعتبر عبئا ثقيلا"، مشيرا إلى أنه يزعزع استقرار مصر.

وأضاف: "يجب الخروج من هذا التحالف لأنه وهم وقائم على الشعارات الخيالية التى ليس لها بالواقع"، مؤكدا أن هذه التحالف ليس له رؤية".

الجماعة الإسلامية الحليف الأقوى للإخوان


فيما قال سامح عيد، القيادى الإخوانى المنشق، إن الإخوان بدأت تكشف عن وجهها الحقيقى للحلفاء الذين وقفوا معها منذ عزل محمد مرسى، مما دفع قيادات كثيرة بالجماعة الإسلامية لأن تفكر بشكل كبير فى الانسحاب من التحالف، واصفا الجماعة الإسلامية بـ"الحليف الأقوى" للإخوان فى الوقت الحالى، وفى حال انسحابها سيكون ضربة كبرى للتحالف.

وأضاف القيادى الإخوانى المنشق، أن رغبة العديد من أعضاء الجماعة الإسلامية فى الانسحاب سيشكل ضغطا كبيرا على قيادات مجلس الشورى فى اتخاذ القرار بتجميد نشاطهم داخل التحالف أسوة بمن سبقوهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الشاهد

معاكم معاكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة