تحقيقات النيابة مع خلية "العياط".. زعيم الإرهابيين للنيابة: مرسى الرئيس الشرعى.. المتهمون فجروا برجى كهرباء المتانية وبمها وخط غاز البدرشين ..وحاولوا اغتيال رئيس مباحث العياط بعبوة ناسفة

السبت، 25 أبريل 2015 04:22 م
تحقيقات النيابة مع خلية "العياط".. زعيم الإرهابيين للنيابة: مرسى الرئيس الشرعى.. المتهمون فجروا برجى كهرباء المتانية وبمها وخط غاز البدرشين ..وحاولوا اغتيال رئيس مباحث العياط بعبوة ناسفة النائب العام هشام بركات
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تحقيقات النيابة العامة بجنوب الجيزة تحت إشراف المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول للنيابات، مع أفراد الخلية الإرهابية التى تم ضبطها مؤخرًا بالعياط والمكونة من 6 أشخاص هم كل من أحمد.م"، "عبد الظاهر.ع" وشقيقه، و"أحمد.أ" و"شريف.م"، "محمد.غ" ويتزعمهم الأول، عن كثير التفاصيل المثيرة والتى كشفت عن تبنيهم العديد من العمليات الإرهابية بجنوب الجيزة من تفجيرات ومحاولات اغتيال .

عناصر الخلية خططوا لاغتيال رئيس مباحث العياط السابق


وأوضحت تحقيقات نيابة العياط التى أجراها المستشار إسلام حسانين وسكرتارية محمد أبو الوفا عن أن 4 من عناصر الخلية وهم كل من "أحمد.م" و"عبد الظاهر.ع" وشقيقه، و"أحمد.م"، خططوا ونفذوا عملية اغتيال المقدم محمد فيصل رئيس مباحث العياط السابق، بعدما استدرجوه ببلاغ وهمى إلى إحدى قرى مركز العياط وقاموا بتفجير عبوة ناسفة على مداخل القرية بهدف اغتياله، إلا أن محاولتهم قد فشلت، فضلاً عن تفجيرهم خط غاز البدرشين العام الماضى، وعلى الرغم من اعتراف المتهم الرئيسى "أحمد.م" بتفاصيل الواقعة وإقراره بكل التهم المنسوبة إليه، إلا أن باقى المتهمين قد أنكروا كل الاتهامات الموجهة إليهم.

زعيم الخلية أمام النيابة مرسى الرئيس الشرعى


وأشارت التحقيقات مع المتهم الأول وزعيم الخلية "أحمد.م" عن ضلوعه فى تصنيع مواد متفجرة واستخدامها فى أعمال العنف، فضلاً عن التفجيرات الأخيرة التى شهدتها مدن جنوب الجيزة، وأثناء التحقيق معه أنهار المتهم واعترف بكل التهم المنسوبة إليه وبرر تشكيله للخلية الإرهابية وتنفيذه لتلك العمليات بأنه ينصر محمد مرسى باعتباره الرئيس الشرعى للبلاد.

زعيم الخلية والمتهمان الخامس والسادس فجروا برجى كهرباء بالعياط
كما كشفت تحقيقات النيابة التى أجراها المستشار أحمد خلاف مدير نيابة العياط، عن أن المتهمين الأول "أحمد.م" والخامس" شريف.م"، والسادس"محمد.غ"، خططوا ونفذوا تفجير برجى كهرباء المتانية وبرج بمها بمركز العياط، وذلك بعدما زرعوا 8 عبوات ناسفة أسفل قواعد البرجين ما أدى إلى انهيارهم، وقد أنكر المتهمان الخامس والسادس كل التهم المنسوبة إليهم، وقد أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين الـ6 عناصر الخلية الإرهابية 15 يومًا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بواسطة النيابة.

الأجهزة الأمنية كشفت ضلوع عناصر الخلية فى تفجير أبراج الكهرباء ومحاولة اغتيال شرطيين


كانت البداية حينما رصدت تحريات الأجهزة الأمنية خلية إرهابية مكون من 6 أفراد هم كل من "أحمد.م" زعيم الخلية، و"عبد الظاهر.ع" وشقيقه، و"أحمد.أ"، و"شريف.م"، و"محمد.غ"، وأن الخلية نفذت العديد من العمليات الإرهابية بجنوب الجيزة استهدفت برجى كهرباء بقرية المتانية وقرية بمها بالعياط فضلاً عن تفجير خط غاز البدرشين، فضلاً عن محاولة اغتيال المقدم محمد فيصل رئيس مباحث العياط السابق، وتمكنت الأجهزة الأمنية من الإيقاع بهم بعد مراقبة عدة أيام واستهدفت الأماكن التى يترددون عليها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة