انطلاق فعاليات مؤتمر فلسطينيى أوروبا الـ 13 فى برلين

السبت، 25 أبريل 2015 02:47 م
انطلاق فعاليات مؤتمر فلسطينيى أوروبا الـ 13 فى برلين أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم السبت، فعاليات الدورة الـ 13 لمؤتمر فلسطينيى أوروبا فى العاصمة الألمانية برلين، وسط مشاركة واسعة من أبناء الجالية الفلسطينية فى عموم القارة الأوروبية، وبحضور رسمى لعدد من البرلمانيين الأوروبيين والساسة العرب.

وذكرت فضائية "القدس" الإخبارية الفلسطينية أن فعاليات المؤتمر افتتحت بجولة قام بها كبار الضيوف فى مختلف أجنحة المؤتمر، حيث تم التعرف على مكونات المؤتمر ومحتوياته، سواء تعلّق الأمر بمعارض فنية تجسّد معاناة اللاجئين الفلسطينيين فى الشتات، لاسيما فى مخيم اليرموك بسورية، الذى يمرّ بأحلك الظروف.

وقدّم رئيس المؤتمر ماجد الزير - خلال الجولة - تعريفاً موجزاً بمحطات المؤتمر ومكوناته والتحديات التى يواجهها.

وأشاد الزير فى كلمة له أثناء الاحتفالية، بالمشاركة الفلسطينية والعربية والدولية الواسعة، معتبراً أن المؤتمر تحوّل إلى "موسم حج فلسطينى يؤمه آلاف اللاجئين الذين آلوا على أنفسهم التمسّك بحق العودة رافضين الأوطان البديلة لفلسطين التاريخية"، وفق تعبيره.

وكان المؤتمر قد أقام مساء أمس احتفالية كبرى شارك فيها نحو ثلاثمائة من المدعوين، من أبرزهم وزير العدل المغربى مصطفى الرميد ورئيس "المبادرة الوطنية الفلسطينية" مصطفى البرغوثي، إلى جانب وفد من النواب البرلمانيين الأوروبيين من بريطانيا وألمانيا على وجه التحديد.

يذكر أن مؤتمر فلسطينيى أوروبا، الذى عقد أولى دوراته فى العاصمة البريطانية لندن عام 2002، قد جال فى مختلف عواصم القارة الأوروبية كان آخرها باريس، حيث تحوّل إلى مادة سياسية وإعلامية دسمة على الصعيدين العربى والغربي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة