جيرارد.. بطل من ورق

السبت، 25 أبريل 2015 02:38 م
جيرارد.. بطل من ورق ستيفين جيرارد
كتب أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخوض ستيفن جيرارد، قائد ليفربول، مباراته رقم 500 فى الدورى الإنجليزى عندما يحل "الريدز" ضيفاً على وست بروميتش ألبيون، ضمن منافسات الجولة الـ34 من "البريميرليج".

ستيفن جيرارد صاحب الـ34 عاماً والقائد العظيم بالكرة الأنجليزية، يصل لمباراته الـ500 ولم يحقق لقب الدورى الإنجليزى مع ليفربول منذ أن بدأ مسيرته مع الفريق عام 1998 .

وعلى الرغم من تتويج جيرارد بلقب كأس الاتحاد الإنجليزى، مرتين وكأس رابطة المحترفين الانجليزية، 3 مرات والدرع الخيرية بالإضافة إلى لقب دورى أبطال أوروبا عام 2005 وكأس الاتحاد الأوروبى وكأس السوبر الأوروبى مرتين، إلا أن فشل قائد ليفربول فى الحصول على الدورى الانجليزى يظل النقطة السوداء فى مسيرة لاعب الوسط المخضرم.

499 مباراة خاضها جيرارد مع ليفربول ولديه 117 هدفاً كل تلك الأرقام تجعله بطلا من ورق طالما لم يحقق البطولة المفضلة لعشاق ليفربول ولجميع الفرق الانجليزية وهى الدورى الانجليزى، وذلك قبل رحيله عن النادى الصيف المقبل متجهًا إلى لوس أنجلوس جالاكسى بعد 17 عاما قضاها فى أنفيلد.

رغم شعبية جيرارد واعتباره أحد أساطير ليفربول، إلا أنه لم يتصدر قائمة الأكثر مشاركة فى قائمة "الريدز" واكتفى بالمركز الثالث بـ697 مباراة بجميع المسابقات خلف ايان كالاهان صاحب الـ857 مباراة وجيمى كاراجار صاحب الـ737 مباراة .

اما بالنسبة للهدافين التاريخيين لنادى ليفربول جاء سيتفين جيرارد سادساً بـ183 هدفاً، ويتصدر القائمة الويلزى ايان راش بـ346 هدفاً من 660 مباراة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة