الصحف البريطانية: هاواى ترفع السن القانونى للتدخين إلى 21 عاما.. 2 من حراس بن لادن ضمن المعتقلين فى الغارات الأخيرة للشرطة الإيطالية.. كينيا تقيم جدارا عازلا على طول حدودها مع الصومال

السبت، 25 أبريل 2015 02:15 م
الصحف البريطانية: هاواى ترفع السن القانونى للتدخين إلى 21 عاما.. 2 من حراس بن لادن ضمن المعتقلين فى الغارات الأخيرة للشرطة الإيطالية.. كينيا تقيم جدارا عازلا على طول حدودها مع الصومال مدخن
إعداد: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان: 2 من حراس بن لادن ضمن المعتقلين فى الغارات الأخيرة للشرطة الإيطالية



قالت الصحيفة إن الشبكة التى أعلنت السلطات الإيطالية عن تفكيكها، نهاية الأسبوع، والتى ربما خطط لشن هجوم على الفاتيكان، تضم 2 من الحراس الشخصيين لزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

اليوم السابع -4 -2015

فعقب 10 سنوات من التحقيقات التى بدأت بتحقيق فى الهجرة غير الشرعية، أطلقت الشرطة الإيطالية غارات فى أنحاء إيطاليا وسردينيا، الجمعة، مستهدفة 18 شخصا يشتبه أنهم على صلة بتنظيم القاعدة.

ومن بين المعتقلين عناصر متطرفة باكستانية وأفغانية، بما فى ذلك الزعيم الروحى لطائفة مسلمة صغيرة فى ساردينيا، وأيضا مشتبه فى تورطتهم فى تفجير ميزنا بار فى بيشاور بأفغانستان، الهجوم الذى أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة 200 بجروح بالغة.

وتقول الصحيفة إن غارات الشرطة الإيطالية تأتى فى وقت توترات متصاعدة فى أنحاء أوروبا وسط تزايد نفوذ تنظيم داعش، الذى استطاع جذب آلاف الشباب والشابات المسلمين من أنحاء أوروبا للانضمام له فى سوريا والعراق.

وشملت العملية سبعة محافظات إيطالية، مستهدفة جماعة منظمة ذات أنشطة إجرامية عابرة للبلاد، مستلهمة من أيديولوجية القاعدة وغيرها من التنظيمات المتطرفة التى تستخدم السلاح ضد الغرب والتمرد المسلح ضد الحكومة الحالية فى باكستان.


الإندبندنت: هاواى ترفع السن القانونى للتدخين إلى 21 عاما



ذكرت الصحيفة أن مدينة هاواى الأمريكية هى الأولى التى تستهدف رفع السن القانونى للتدخين إلى 21 عاما، فى جهود لدحر المراهقين عن العادة المضرة بالصحة.

اليوم السابع -4 -2015

ويبلغ السن القانونى لبيع السجائر والتبغ، فى أنحاء الولايات المتحدة، 18 عاما، على الرغم من أن ولايات نيوجيرسى وألباما وألاسكا وأوتا، رفعوا السن مؤخرا إلى 19 عاما.

ومرر مجلس هاواى مشروع القرار بأغلبية 19 صوتا مقابل 4، لكن لن يتم دخول القانون حيز التنفيذ حتى يتم التصديق عليه من حاكم الولاية ديفيد إجى. وقد أعلن نائب إجى أن قرار التصديق سيأتى بعد إجراء مراجعة كاملة لمشروع القانون، فى غضون أسبوع.

وبموجب القانون المقترح فإنه سيتم حظر المراهقين، تحت سن الـ21، من التدخين أو شراء وحيازة التبغ أو السجائر الإلكترونية. وفيما سيتم تغريم المتجاوزين 10 دولارات عند ضبطهم أول مرة، و50 دولارا إذا واصلوا انتهاك القانون أو الخضوع لخدمة مجتمعية إلزامية.

ويؤكد الباحثون أن رفع السن القانونية للتدخين إلى 21 أو 25 عاما، من شأنه أن يؤدى إلى تراجع كبير فى الأمراض المتعلقة بالتبغ والتدخين، فى البلاد، وقد أيد غالبية البالغين فى الولايات المتحدة الفكرة.


الديلى تليجراف: كينيا تقيم جدارًا عازلًا على طول حدودها مع الصومال



ذكرت الصحيفة أن كينيا تقوم ببناء جدار طوله 440 ميلا على حدودها مع الصومال، للحيلولة دون تسلسل مسلحى حركة الشباب.

اليوم السابع -4 -2015

وتشير إلى أن الجدار عبارة عن سلسلة من حواجز خرسانية وأسيجة وخنادق ومراكز مراقبة تنقل صورتها كاميرات، وأن الجدار سيمتد من المحيط الهندى إلى مدينة "مانديرا" حيث تلتقى كل من كينيا والصومال مع إثيوبيا.

وأكدت الـ"تليجراف" فى تقرير على موقعها الإلكترونى- أن أعمال البناء بدأت بالفعل قبل نحو أسبوع فى مقاطعة "لامو" حيث يعتقد الكثيرون اختباء مسلحى حركة الشباب مع المهربين.

ونقلت عن محافظ المقاطعة، عيسى التميمى، "نتوقع الانتهاء من أعمال البناء قبل نهاية العام الجارى، وهى خطوة جيدة ونحن ندعمها ونعتقد أنها بداية طريق طويل لتأمين المقاطعة والدولة ككل. "












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة