الخميس.. محلب يفتتح ميناء قسطل البرى بحضور رئيس الوزراء السودانى

السبت، 25 أبريل 2015 11:36 ص
الخميس.. محلب يفتتح ميناء قسطل البرى بحضور رئيس الوزراء السودانى ميناء قسطل البرى - أرشيفية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، والمهندس هانى ضاحى وزير النقل واللواء جمال حجازى رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، الخميس المقبل، ميناء قسطل الجاف، ويشارك فى الافتتاح رئيس الوزراء السودانى ووزير الجسور والطرق وعدد من الوزراء من الجانبين المصرى والسودانى.

وقال اللواء جمال حجازى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، غن الميناء تم إنشاؤه فى فترة ثورة يناير 2011، وأن معظم العاملين من شباب الخريجين، لافتا فى بيان صحفى له اليوم، أن أعمار طاقم الإشراف على إنشاء الميناء من قبل الهيئة لم يتجاوز عن 28 عاما من المهندسين والمحاسبين.

وتابع: "أنه تم افتتاح الميناء للتشغيل التجريبى فى 27/8/2014 وتم الاتفاق على تشغيل المينائى ( قسطل/ اشكيت) تجريبى منذ ذلك الحين .

وبلغت التكلفة الاستثمارية لميناء قسطل 85 مليون جنية، حيث بلغ إجمالى الإيرادات المحققة للميناء منذ الافتتاح حتى 31/3/2015 5.500 مليون جنيه.

وأوضح "حجازى"، أن الميناء شهد وصول عدد كبير من السودانين وبلغ عدد الأفراد القادمين من دولة السودان 39000 فرد عبر ميناء قسطل. وبلغ عدد الأفراد المغادرين إلى دولة السودان 35500 فرد عبر ميناء قسطل، وبلغ عدد الشاحنات المغادرة إلى دولة السودان 2500 شاحنة عبر ميناء قسطل. وبلغ عدد الشاحنات القادمة من دولة السودان 1900 شاحنة عبر ميناء قسطل.

وقال محمد شحاتة رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للنقل، إن الميناء فرصة لربط مصر بإفريقيا وإعادة العلاقات التجارية بإفريقيا والتى فقدتها مصر بسبب إهمال الحكومات السابقة، موضحا أن إفريقيا مؤهلة لاستقبال البضائع المصرية، وأن تصبح سوقا للمنتجات المصرية سواء الحاصلات الزراعية أو الصناعات البلاستيكية والغزل والنسيج.

وطالب شحاتة بسرعة العمل على تدشين الخط البرى بين مصر وإفريقيا والمتوقع أن يحقق إيرادات مالية كبيرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

الاهم افتتاح طريق ارقين وادى حلفا غرب النيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة