وزير البيئة يتوجه مساء اليوم إلى قنا لمتابعة حادث غرق صندل الفوسفات

الجمعة، 24 أبريل 2015 01:40 م
وزير البيئة يتوجه مساء اليوم إلى قنا لمتابعة حادث غرق صندل الفوسفات د. خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوجه الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إلى موقع غرق الصندل النهرى المحمل بالفوسفات بمحافظة قنا، للوقوف على آخر تطورات الحادث ومتابعة انتشال الصندل الغارق.

كان الوزير، قد أمر بتشكيل لجنة برئاسة المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، والإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية والفرع الإقليمى للجهاز بقنا، أمس الخميس، حتى ينتهى الوزير من مرافقة رئيس دولة اليونان خلال تواجده بالقاهرة.

من جانبه أكد أبو السعود، أنه تم تشكيل مجموعة عمل من وزارة البيئة والصحة والرى وشرطة البيئة والمسطحات المائية ومحافظة قنا، وشركة مياه الشرب بقنا للتنسيق ومتابعة الوضع بشكل دورى.

وأشار إلى أنه تم تجهيز المعدات اللازمة من القوات المسلحة وإحضار 4 وحدات نهرية، قامت بمحاصرة الصندل الغارق لمحاولة رفعه من المياه ونقل حمولة "الفوسفات" تمهيدًا لتعويم الصندل لمنطقة آمنة، وذلك بعد أن تم التأكد أن الشحنة مازالت داخل الصندل ولم يتسرب الفوسفات إلى النهر.

جدير بالذكر، أن وزير الرى ورئيس جهاز البيئة كانا فى موقع الحادث أمس لمعاينة الوضع على الطبيعة ومتابعة إجراءات التخلص من الصندل ورفعه لمنطقة آمنة بعيدا عن نهر النيل.


موضوعات متعلقة



"الفوسفات لا يحمل سما قاتلا".. وزير الرى: الحمولة الغارقة بمياه نيل قنا فى حدود المسموح وغير قابلة للذوبان.. ويؤكد: نتيجة تحاليل المياه آمنة.. و"مياه" قنا تنهى حالة الطوارئ وتعلن سلامة مياه النيل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة