الأهلى الأماراتى يشكو حكم مباراة أهلى "عبد الشافى" رسمياً

الخميس، 23 أبريل 2015 05:19 م
الأهلى الأماراتى يشكو حكم مباراة أهلى "عبد الشافى" رسمياً فريق الأهلى الإماراتى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأهلى الاماراتى لكرة القدم، الخميس إنه قدم احتجاجا رسميا على الحكم القطرى عبد الله البلوشى الذى أدار مباراته أمام مضيفه الأهلى السعودى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد عبد الشافى، فى دورى أبطال آسيا لكرة القدم والتى انتهت بخسارته 2-1 الثلاثاء الماضى.

وقال الأهلى فى بيان إن هذه الخطوة تأتى فى اطار حفظ حق النادى فى ارسال كافة الدفوع ومذكرة متكاملة خلال 48 ساعة من تقديم الاحتجاج طبقا للوائح المنظمة لمثل هذه الحالات لدى الاتحاد الآسيوي.

وأضاف: "أثبتت واقعة طرد اللاعب ماجد حسن تعنت الحكم القطرى بشكل واضح فى التعامل مع حالة الطرد رافضا الاستماع للحكم المساعد أو إلى اللاعبين فى أرض الملعب بأن حسن لم يرتكب أى مخالفة تستدعى منحه الانذار الثانى الذى ترتب عليه قرار الطرد المجحف".

وأشار النادى الى أن هذا يعكس تواضع اداء الحكم وضعف مستواه الفنى .. بينما منح النقص العددى الأفضلية للفريق السعودى مما سهل عودته للمباراة واستطاع ادراك التعادل ومن ثم الفوز.

وعاش الرومانى كوزمين أولاريو مدرب الأهلى الإماراتى دقائق صعبة فى جدة بعدما تحول تقدمه على الأهلى السعودى إلى خسارة فى اللحظات الأخيرة لكنه ألقى باللوم على "خطأ تحكيمي" فى تحول مسار اللقاء.

وكان فريق أولاريو متقدما بهدف حتى أقل من ربع ساعة على النهاية لكنه تأثر باللعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بسبب طرد ماجد حسن واستقبل مرماه هدفا عن طريق مهند عسيرى فى الدقيقة 77 ثم سجل البرازيلى برونو سيزار هدف الفوز لأصحاب الأرض فى الوقت الضائع.

واحتج لاعبو الأهلى على طرد حسن بداعى أنه لم يكن يستحق أن يتلقى بطاقة صفراء ثانية وأن زميلهم الآخر إيفرتون ريبيرو - صاحب هدف التقدم بعد مرور 16 دقيقة - كان وراء الخطأ الذى أسفر عن الإنذار.

وقال أولاريو فى مؤتمر صحفى الثلاثاء: "بدأنا التسجيل وتقدمنا وبرأيى الشخصى كان يمكن أن تنتهى المباراة بفوز أهلى جدة بخمسة أهداف".

وأضاف مدرب الهلال السعودى ومنتخب السعودية السابق "لو حدث ذلك ونحن نلعب 11 لاعبا ضد 11 لاعبا لم نكن سنشعر بالغضب بل سنتقبل الهزيمة والخطأ التحكيمى الذى حدث حول مسار المباراة إلى مسار آخر غير إيجابي."

وتابع أولاريو: "الأخطاء من هذا النوع غير مسموح بحدوثها فى مثل هذه المباريات وبغض النظر عن قرار الحكم فهناك ثلاثة حكام آخرين لم يحركوا ساكنا".

وضمن الأهلى السعودى (11 نقطة) تصدر المجموعة الرابعة والظهور فى دور الستة عشر بدورى الأبطال بينما سيحاول الأهلى الإماراتى (5نقاط) تجنب الخروج عندما يستضيف تراكتور سازى الإيرانى (4 نقاط) بينما يلتقى ناساف الأوزبكى (7 نقاط) مع الفريق القادم من جدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة