غيمة الرماد البركانى تفسد بدء احتفالات العيد السبعين للملكة مارجريت

الجمعة، 16 أبريل 2010 08:57 م
غيمة الرماد البركانى تفسد بدء احتفالات العيد السبعين للملكة مارجريت ملكة الدنمارك مارجريت
كوبنهاجن(أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالت غيمة الرماد والدخان البركانى الوافدة من أيسلندا دون وصول العديد من الملكات والملوك والرؤساء الجمعة إلى كوبنهاجن للاحتفال بعيد ملكة الدنمارك مارجريت السبعين، نظرا إلى إغلاق المجالات الجوية فى عدة دول أوروبية.

وقالت لينى باليبى المتحدثة الرسمية باسم القصر الملكى إن "عددا من الضيوف الأجانب تعذر عليهم الوصول الخميس للمشاركة فى الأمسية الاستعراضية التى ستقام فى المسرح الملكى على شرف الملكة".

ولا يعلم البلاط حتى الآن "عدد المقاعد التى ستبقى فارغة" خلال الحفل الذى دعت إليه الملكة مارجريت 1200 شخصية من الدنمارك وخارجها.

ويبرز بين الغائبين ملك النرويج هارالد وزوجته الملكة سونيا والثنائى الملكى الإسبانى فضلا عن ملك بلجيكا، ملكة هولندا، وارشيدوق اللكسمبورج.

ووصل عشرة مدعوين ملكيين ورؤساء فقط مساء الخميس إلى الدنمارك وفق لائحة المدعوين بينهم ملك السويد كارل جوستاف والملكة سيلفيا فضلا عن رئيسى أيسلندا وفنلندا.

وكان القصر الملكى أخر ساعة موعد إعلان اللائحة الرسمية بالمدعوين إلى المسرح الملكى الخميس حيث كانت مرتقبة بسبب الاضطراب الذى طال حركة النقل الجوية.

وأكدت باليبى أن البلاط "ما زال يأمل" فى أن يتمكن المتأخرون من المشاركة مساء الجمعة فى الاحتفال بالعيد السبعين للملكة الدنماركية المولودة عام 1940، وكانت أيسلندا آنذاك جزءا من مملكة الدنمارك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة