بعد سقوط 500 طن فوسفات..

"مياه الشرب والصرف الصحى" بقنا تؤكد سلامة مياه النيل وتنهى حالة الطوارئ

الأربعاء، 22 أبريل 2015 12:57 م
"مياه الشرب والصرف الصحى" بقنا تؤكد سلامة مياه النيل وتنهى حالة الطوارئ شركة مياه الشرب - أرشيفية
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت حالة من القلق على الأهالى بمحافظة قنا على خلفية الفوسفات القابع فى قاع النيل منذ غرق ناقلة محملة بـ500 طن من الفوسفات بمياه النيل بالقرب من كوبرى دندرة بعد اصطدامه بأحد الأعمدة الخرسانية بالكوبرى صباح أمس.

ومن جانبها أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا برئاسة اللواء مهندس هانى محمود حمدى رئيس مجلس إدارة الشركة، أن الشركة انتهت من حالة الطوارئ، التى رفعتها خلال الساعات الماضية، كما انتهت من أعمال سحب العينات من مياه النيل للتأكد من سلامة مياه الشرب.

وقامت الشركة بغلق 5 محطات للمياه لحين الانتهاء من سحب العينات حتى الخامسة من صباح اليوم، وهى محطات الشيخ عيسى والمخادمة والقناوية المدمجة والقناوية النقالى وأولاد عمرو.

كما قامت الشركة بسحب السولار المتسرب من تنك الناقلة من خلال خراطيم ووضعه فى سيارات خارجية وتسلميه لمجلس المدينة.

فيما أفادت الشركة بأن الفوسفات الموجود بالنيل غير ضار، لأنه تيبس وتركز فى قاع النيل وغير قابل للذوبان فى المياه، وأن تحاليل عينات المياه، التى قامت الشركة بسحبها بشكل دورى خلال الساعات الماضية، أكدت خلوها من أى مواد ضارة على خلفيه الفوسفات الموجود بها.

ومن جانبه، أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، أنه جارى محاولات انتشال الفوسفات من خلال الاستعانة بالصندل التابع لشركات السكر، الذى يحتوى على ونش لرفع الناقلة، وسيتم الانتهاء من ذلك خلال أقرب وقت ممكن.

كانت ناقله نيلية محملة بـ500 طن فوسفات اصطدمت بأحد أعمدة كوبرى دندرة العلوى بمدينة قنا مما تسبب فى غرقها.


موضوعات متعلقة:


- الفوسفات يهدد مياه الشرب بقنا.. غرق ناقلة محملة بـ500 طن فى النيل بعد اصطدامها بعامود كوبرى دندرة.. نجاة ضابط و3 عساكر من الغرق.. و"الرى" تعلن الطوارئ والقابضة لـ"المياه" توقف 5 محطات عن العمل













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة