دفاع "بديع" يطالب بضم وقائع عنف الإخوان بقضية واحدة لمنع تكرار العقوبة

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 11:18 ص
دفاع "بديع" يطالب بضم وقائع عنف الإخوان بقضية واحدة لمنع تكرار العقوبة محمد بديع– أرشيفية
كتب أمنية الموجى – محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد دفاع المتهمين محمد بديع، ومحمد البلتاجى، وصفوت حجازى، على عدم صحة محتويات الأسطوانات المدمجة التى قدمتها النيابة العامة، وعرضت خلال جلسة أمس، دافعًا إلى بطلان التحريات التى أجريت فى القضية وانعدامها.

واستند الدفاع خلال مرافعته أمام محكمة جنايات بورسعيد، إلى انتفاء أركان جرائم التدبير للتجمهر وقيادة مجموعة للقيام بأعمال تخريبية، وعدم وجود دليل على صحة الاتهامات الموجهة للمتهمين، وعدم تواجد المتهمين الثلاثة على مسرح الجريمة وقت وقوعها.

كما استند الدفاع إلى محاكمتهم على نفس الجريمة فى أكثر من قضية، مما كان لازمًا وجوب ضمها جميعًا فى قضية واحدة للارتباط ومنعا لتعدد العقوبات عن فعل واحد، مشيرًا إلى عدم انقضاء نصوص القانون رقم 10 لسنة 1914 بشأن التظاهر، بالإضافة إلى أنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية ضد المتهمين لمخالفة التحريات لحجية الأمر المقضى به.

عُقدت جلسة المحاكمة أمام محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار محمد السعيد، وعضوية كل من المستشارين سعيد عيسى وبهاء الدين فؤاد، وبحضور طارق كرم ومحمد الجميلى وكيلى النيابة وبسكرتارية محمد عبد الستار وعزب عباس، حسام حسن، بمعهد أمناء الشرطة بطرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة