أكاديمية البحث العلمى تنظم فعاليات يوم العلم الأول "ظواهر" بجامعة بنى سويف

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 07:11 ص
أكاديمية البحث العلمى تنظم فعاليات يوم العلم الأول "ظواهر" بجامعة بنى سويف جامعة بنى سويف
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق اليوم الثلاثاء، فعاليات يوم العلم الأول لأكاديمية الشباب المصرية للعلوم، تحت عنوان "ظواهر" بجامعة بنى سويف، والذى تنظمه أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا من خلال أكاديمية الشباب المصرية للعلوم، تحت رعاية كل من د. أمين السيد لطفى رئيس جامعة بنى سويف، ود. طريف شوقى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بجامعة بنى سويف، وذلك فى رحاب كليه الصيدلة الساعة 12 ظهرًا.

قال د. محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، إن أكاديمية الشباب تهدف إلى تمكين شباب الباحثين المصريين وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة بدور حيوى وفعال فى منظومة العلوم والتكنولوجيا، لافتًا أن لقاءات يوم العلم هى أحد أنشطة وأفكار أكاديمية الشباب، وأن الأكاديمية الأم تقدم كل سبل الدعم لتنظيم وتنفيذ هذه الفعاليات.

وأضاف صقر: "نهدف من إقامة هذه الفعاليات إبراز دور العلم والبحث العلمى فى خدمة المجتمع والنهوض بالوعى الثقافى والمعرفى لدى طلاب الجامعات المصرية، فى إطار سلسلة من لقاءات يوم العلم بمختلف الجامعات المصرية، ويستهدف هذا اللقاء طلاب الجامعات المصرية وأعضاء هيئة التدريس، حيث يقوم أعضاء من أكاديمية الشباب بشرح بعض الظواهر العلمية الحديثة فى العديد من التخصصات مثل الطب، العلوم، الزراعة والهندسة كظاهرة الليزر وتطبيقاتها ونقص موارد الطاقة والحلول البديلة كالوقود الحيوى، والابتكارات الهندسية وكيفية تطوير أدوية لعلاج مرض السرطان مستلهمة من بعض الظواهر الطبيعية وكذلك الكيمياء الخضراء".

وأشار الدكتور جاسر حسن، بمدينة الأبحاث العلميه وعضو أكاديمية الشباب المصرية، إلى أن البرنامج يضم 6 محاضرات لنخبة من العلماء المتميزين من أعضاء الأكاديمية يقومون فيها بعرض بعض الظواهر العلمية التى تبرز دور العلم، وتفسير تلك الظواهر وكيفية الاستفادة منها وتوظيفها وترسيخ مبادئ التفكير العلمى لدى الطلاب، وأن هذا اليوم هو استمرار لسلسلة من اللقاءات العلمية مع طلاب الجامعات المصرية، ودعوة علماء آخرين من التى تزخر بهم الجامعات المصرية للمشاركة فى تلك الفعاليات فى المستقبل.

من جانبها، أوضحت الدكتورة مها محمد عبد الرحمن، بكلية الصيدلة جامعة بنى سويف وعضو أكاديمية الشباب، أنه فى الوقت الحاضر أصبح البحث العلمى واحداً من المجالات المهمة التى تجعل الدول تتطور وتتقدم بسرعة هائلة وتتغلب على كل المشكلات التى تواجهها بطرق علمية، وأن العلم هو المقوم الأساسى لتطور المجتمع، وأن هذه الفعاليات تهدف إلى تنمية التفكير العلمى وإثراء طلاب الجامعات بالمعرفة فى موضوعات علمية متنوعة وتشجيع طلاب الجامعات المصرية للابتكار واتباع السبل العلمية فى التفكير.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة