التقرير الطبى لأحد المتهمين بالتخابر مع قطر يثبت خلوه من الأمراض

الإثنين، 20 أبريل 2015 02:11 م
التقرير الطبى لأحد المتهمين بالتخابر مع قطر يثبت خلوه من الأمراض محاكمة مرسى فى قضية التخابر مع قطر
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، التقرير الطبى لأحد المتهمين، وذلك خلال جلسات محاكمة الرئيس الأسبق محمد ‏مرسى و10 متهمين آخرين من أعضاء تنظيم الإخوان، فى اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات ‏صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى دولة قطر.

وجاء فى التقرير الطبى الموقع على المتهم "أحمد إسماعيل" الذى كان قد أصيب بوعكة صحية داخل القفص مع بداية جلسة اليوم، أنه بالكشف الظاهرى على المتهم تبين عدم وجود أى علامات مرضية، وأنه فى حالة وعى وإدراك كامل بما يدور حوله.

وأضاف التقرير، أن بالكشف الإكلينيكى على المتهم تبين أن علاماته الحيوية من حيث ضغط الدم هى ( 90 /60 ) ونسبة السكر ( 56 ) والنبض ( 70 ).

وتابع الطبيب "كريم حسن" خلال تقريره أنه بالنسبة لانخفاض نسبة السكر والضغط، فإنه تم تزويد المتهم باللازم من أجل استقرار تلك المعدلات، قبل أن تأمره المحكمة بمرافقة المتهم داخل القفص لمتابعة حالته، ليعود الطبيب سريعاً، ويؤكد أن ضغط الدم أصبح فى معدلاته الطبيعية، ليستفسر الدفاع عن سرعة الحصول على تلك النتائج.

تنعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، وعضوية المستشارين عماد عطية وأبو النصر عثمان، بسكرتارية حمدى الشناوى وراضى رشاد.‏

وأسندت النيابة إلى محمد مرسى وبقية المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى وبمصالحها القومية.

كما نسبت النيابة للمتهمين طلب أموال ممن يعلمون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك فى اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، وتولى قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه.


موضوعات متعلقة:


- استئناف محاكمة محمد مرسى و10 آخرين فى قضية التخابر مع قطر

- مرسى يسأل دفاعه فى "التخابر مع قطر" عن الحكم عليه غدا بأحداث الاتحادية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة