الحكم صدر غيابياً..

السجن17 سنة لمالكة عمارة لوران بالإسكندرية

الخميس، 15 أبريل 2010 07:34 م
السجن17 سنة لمالكة عمارة لوران بالإسكندرية المحكمة عاقبت مالكة العقار ومهندسين استشاريين
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنايات الإسكندرية فى جلستها اليوم، الخميس، برئاسة المستشار فكرى خروب بالسجن 17 سنة غيابيا على مالكة عمارة "لوران"، المعروفة بـ"عمارة الموت" بالإسكندرية السيدة "هانم. ا"، والموجودة حاليا بالإمارات، كما عاقبت مهندسين استشاريين بالسجن 10 سنوات، وتبرئة باقى المتهمين وعددهم 5.

وجهت المحكمة لمالكة العقار فى القضية 7324 لسنة 2008 جنايات الرمل تهم استعمال محرر مزور، والبناء بدون ترخيص، والتزوير، والقتل الخطأ، كما اتهمت كلا من المهندس "حسام. م" بالترميم دون ترخيص والتزوير، واتهمت المهندس "محمد. ع" باستعمال محرر مزور، وبرأت ثلاثة من المقاولين، ومهندسين مختصين بأعمال التنظيم فى حى شرق.

من ناحية أخرى أشار أحمد عبد المنعم، محامى المتهمة الأولى، أن هذا الحكم كان متوقعا، نظراً لغيابها، وسيتم التنسيق بين مصر والإمارات لإحضارها بعد مراعاة الظروف الصحية التى تمر بها، وتعاد محاكمتها مرة أخرى مع إعادة الإجراءات.

وأشار الدكتور بهاء طه، والد الضحيتين محمد (23 سنة)، وطارق (21 سنة) إلى رضاه عن الحكم الصادر متمنيا تنفيذه، وأن ينال المتهمون وعلى رأسهم صاحبة العقار جزاءها العادل نتيجة لقتلها 36 شخصا بلا ذنب، كما تمنى أن يتم تنفيذ الحكم فى أقرب وقت وألا يسمح لها بالتهرب.

يذكر أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قد أمر بإحالة مالكة العقار هانم العريان ومهندس استشارى وثلاثة من المقاولين وثلاثة مهندسين بالإدارة الهندسية المختصين بأعمال التنظيم بحى شرق الإسكندرية، للمحاكمة، لتسببهم فى انهيار العقار بعد أن أثبتت التحقيقات النيابة أن مالكة العقار حصلت على ترخيص ببناء طابق واحد، إلا أنها استكملت أعمال البناء بالعقار بعد ذلك دون الحصول على ترخيص حتى أصبح العقار مكوناً من 12 طابقاً، وقامت بإجراء تعديلات بالطابقين الحادى عشر والثانى عشر بالمخالفة للأصول الفنية الواجب اتباعها.

كانت عمارة "لوران" انهارت فى ديسمبر 2007، وراح ضحيتها 36 شخصاً، وأصيب 3 آخرون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة