خط سير المهاجرين غير الشرعيين عبر ليبيا إلى دول الاتحاد الأوربى.. سكاى نيوز: مليشيات فجر ليبيا تسيطر على بيزنس "الهروب إلى الشمال".. و1000 دولار فاتورة مغادرة الشخص الواحد للأرضى الليبية

الإثنين، 20 أبريل 2015 01:53 م
خط سير المهاجرين غير الشرعيين عبر ليبيا إلى دول الاتحاد الأوربى.. سكاى نيوز: مليشيات فجر ليبيا تسيطر على بيزنس "الهروب إلى الشمال".. و1000 دولار فاتورة مغادرة الشخص الواحد للأرضى الليبية مهاجرون غير شرعيين - صورة أرشيفية
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت شبكة سكاى نيوز خريطة الهجرة غير الشرعية من ليبيا إلى دول الاتحاد الأوروبى، بعد أن أثارت كارثة غرق قارب به حوالى 700 من المهاجرين غير الشرعيين قبالة السواحل الليبية، موجة من الانتقادات للدول الأوروبية التى لا تهتم بحياة الناس بقدر ما هى معنية بإبعاد المهاجرين، مؤكدة أن هناك أساسا للأزمة لا يتحدث عنه الإعلام، هو استفادة الميليشيات غير الشرعية فى ليبيا من تلك الكوارث.

وأضحت الشبكة فى تقرير لها أن ميليشيات فجر ليبيا، المتمردة على الشرعية والذراع العسكرى للمؤتمر الوطنى المنتهية ولايته وحكومته غير الشرعية فى طرابلس، تسيطر على القسط الأكبر من بيزنس الهجرة غير الشرعية عبر الأراضى الليبية.

وأكد التقرير أن أغلبية المهاجرين غير الشرعيين يحاولون التسلل إلى أوربا عن طريق دول الجوار، لكن الجنوب الليبى هو الطريق الرئيسى للقادمين من دول الجوار الإفريقى، ولفت التقرير إلى أن عددا كبيرا من السوريين والفلسطينيين يحاول التسلل عن طريق مطار معيتيقة الواقع تحت سيطرة ميليشيات فجر ليبيا فى العاصمة طرابلس، ومن ثم ينتقلون إلى المدن المجاورة كزوارة وصرمان وصبراته ومصراته.

مليشيات فجر ليبيا


كما أوضح التقرير، أن الشخص الواحد يضطر إلى دفع ما يعادل 1000 دولار ليغادر الأراضى الليبية، قائلا: إن ذلك يعنى ملايين الدولارات شهريا لهذه الميليشيات، ولا يخفى على أحد وجود ميليشيات متشددة ضمن ميليشيات فجر ليبيا، لا تتورع فى استغلال هذه العائدات فى التسليح وتمويل عملياتها الإرهابية، ولفت التقرير إلى أن البعض داخل ليبيا يؤكد إن جيوب أنصار الشريعة وتنظيم الدولة (داعش) فى صرمان وزوارة يستغلان هذه التجارة لدعم مسلحيها.

وحسب مصادر ليبية محلية، فإن هذه الميليشيات تتعاون مع ميليشيات فجر ليبيا فى الساحل الغربى الليبى لإيصال المئات من الذين يريدون الهجرة إلى أوروبا.

اليوم السابع -4 -2015

موضوعات متعقلة..


- غرق سفينة تحمل 300 مهاجر غير شرعى فى البحر المتوسط








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة