5 عبارات تستمع لها فى عربة "للسيدات فقط".. تنتصر للرجال

الأحد، 19 أبريل 2015 09:01 م
5 عبارات تستمع لها فى عربة "للسيدات فقط".. تنتصر للرجال للسيدات فقط.. مترو الأنفاق
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ملصق أحمر طبعت عليه عبارة "للسيدات فقط" 3 مرات فى إشارة إلى أن هذا المكان خط أحمر.. عربة مترو الأنفاق التى خصصتها الهيئة للسيدات طوال اليوم حتى لا يتعرضن لمواقف محرجة، خاصة أن "المترو" هو وسيلة المواصلات الأكثر استخداما على مدار اليوم، وبالتالى يكون أكثر ازدحاما، ولكن هناك بعض السيدات يدخلن فى مناقشات طويلة لا تنتهى ويختلفن حول دخول أحد الرجال عربة المترو المخصصة لهن، يصل لحد التراشق بالألفاظ.

فى السطور التالية نستعرض أبرز 5 عبارات "محفوظة" تلقى فى المترو وتنتصر فيها النساء للرجال وتدافعن عن استقلالهم عربة السيدات.

1 . أنتى معاه فى الجامعة والشغل طول النهار


ضمن العبارات التى نسمعها وتنتصر فيها السيدات للرجال بمجرد دخول الرجال عربة السيدات فقط فى المترو، وتبدأ بعضهن فى الاعتراض على وجودهم، فيما ترد عليهن أخريات "ما أنت قاعدة معاه طول النهار فى الجامعة والشغل".. ومن هنا يبدأ الشجار الذى يصل لحد التراشق بالكلام الجارح، بين السيدات بعضهن البعض وترك الأزمة الأصلية.

2 . ده راجل كبير اعتبريه زى أبوكى


فى محاولة أخرى للاستخفاف بطلب بعض السيدات لنزول الرجال من عربات السيدات واحترام قواعد المترو، فربما تحتاج إحداهن لإرضاع صغيرها، هكذا يكون رد بعضهن على من يدافعن على وجود الرجال بعربة السيدات، ولا يهم سنه ولكن الأمر يتعلق بمبدأ، وتمسك بالحق الذى كفلته لهم هيئة النقل العام ومترو الأنفاق.

3 . هو كان بصلك ولا كلمك.. لما يكلمك ابقى اعترضى


من وسائل الانتصار للرجال داخل عربات السيدات، إذا حاولت إحدى المعترضات على وجودهم بعربة "للسيدات فقط" تلقى عليها الأخريات المدافعات عنهم بأحكام جزافية أنها فتاة غير محترمة، وتريد إثارة زوبعة دون أى داع لذلك، كما ترد أخرى عليها بعبارة "هو كان بصلك ولا كلمك هو فى حاله"، ولا يدركون أن من يرغبون فى إخراجهم من العربة يبحثون عن تنفيذ القانون واحترامه وليس فقط فكرة أنه تعدى عليها بالتحرش.

4 . راكب مع مراته


الراجل راكب مع مراته.. هو كان عمل حاجة هو خايف عليها ومبصش لأى واحدة.. ترد عليها أخرى هو حد هيعمل لمراته حاجة فى عربية السيدات، هذه مناقشة أخرى تدور بين السيدات فى عربة "للسيدات فقط" .

5 . هتعمليلى فيها بتاعت حقوق المرأة


لا ينتهى النقاش عند حد الدفاع عن الرجال فقط، ولكن يستمر حتى لإهانة بعض الرافضين لاستقلال الرجال عربة السيدات بقول بعض العبارات النسوية التى تنادى بها بعض منظمات الدفاع عن حقوق المرأة، فى شكل ساخر واستخفافى بحقوق أنفسهم فهم أيضا سيدات وليسوا من جنس آخر.. أبرز العبارات "مش بتطالبوا بالمساواة، بقى وحش لما يركبوا معاكم المترو".. "مش عاملة فيها بميت راجل، وتقدرى تدافعى عن نفسك خايفة منه ليه"، كل هذه النقاشات تعبر عن فجوة بين طبقات اجتماعية مختلفة بين فئات الجنس الواحد.. فليس معنى أن كلنا نساء ننتصر لبعض والعكس.. فهناك الكثير من الرجال يقفون على المنابر والمنصات للانتصار لحقوق النساء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة