"الوفد" يرفع راية العصيان لقائمة "فى حب مصر".. ويجرى اتصالات بالأحزاب لتكوين قائمة مدنية موحدة.. ويؤكد: التحالفات والقوائم السابقة تلاشت.. "الجبهة المصرية" ترحب.. و"التيار الديمقراطى": مناورات سخيفة

الأحد، 19 أبريل 2015 07:20 م
"الوفد" يرفع راية العصيان لقائمة "فى حب مصر".. ويجرى اتصالات بالأحزاب لتكوين قائمة مدنية موحدة.. ويؤكد: التحالفات والقوائم السابقة تلاشت.. "الجبهة المصرية" ترحب.. و"التيار الديمقراطى": مناورات سخيفة السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتبت إيمان على - سمر سلامة - خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتجه حزب الوفد لبدء جولة جديدة من الاتصالات والمشاورات مع الأحزاب والقوى السياسية لتكوين قائمة مدنية موحدة خلال الانتخابات البرلمانية، رافعا راية العصيان فى وجه قائمة "فى حب مصر" التى شارك فيها فى وقت سابق، ويأتى ذلك وسط ترحيب من أحزاب ائتلاف الجبهة المصرية، فيما أبدى حزب التجمع وأحزاب التيار الديمقراطى تحفظهم على الدعوة، مؤكدين أن مواقف حزب الوفد خلال المشاورات السابقة لا تجعل هناك ثقة فى جدية موقفه الحالى.

"الوفد " يجرى اتصالات بالأحزاب لتكوين قائمة موحدة


ومن جانبه قال بهجت الحسامى المتحدث باسم حزب الوفد: إن الحزب بدأ عقد لقاءات مع ائتلاف الجبهة المصرية والمؤتمر وصحوة مصر لتشكيل قائمة مدنية موحدة، لكنها ستكون مشاورات مبدئية كنوع من إذابة الجليد حتى إقرار قوانين الانتخابات رسميا.

ولفت "الحسامى" لـ"اليوم السابع"، إلى أن قائمة "فى حب مصر" ومثلها تحالف الوفد وغير من التحالفات تحللت وتلاشت بفعل الطبيعة وذلك بمجرد صدور حكم القضاء بوقف الانتخابات البرلمانية، معتبرا أنه لا يوجد على أرض الواقع ما يسمى بـ"فى حب مصر".

وأضاف "الحسامى" أن "الوفد" فى انتظار صدور قانون الانتخابات بآلياته النهائية لتحديد موقفه من الانتخابات ومن قائمة "فى حب مصر" متوقعا أن المشهد السياسى سيشهد متغيرات عما قبل ذلك خاصة بعد إعادة تقييم الأحزاب لمواقفها السابقة وتحسين أوضاعها بشكل أفضل.

الجبهة المصرية على وشك الإعلان عن عودة المؤتمر والتجمع


فيما قال قدرى أبو حسين رئيس حزب مصر بلدى عضو ائتلاف الجبهة المصرية، إن الائتلاف على وشك الإعلان عن عودة أحزاب المؤتمر والتجمع والغد إلى الائتلاف مرة أخرى، مؤكداً أن المفاوضات معهم أصبحت جدية وأن المسألة مسألة وقت على عودتهم للائتلاف.

وأوضح رئيس حزب مصر بلدى أنه الجبهة ترحب بالتحالف مع أى كيان سياسى تتوافق أفكاره ومبادئة مع مبادئ الائتلاف، مؤكداً أن الهدف هو مصلحة الوطن والناخب فى كل الأحوال.

وأضاف أبو حسين أن هناك تقدما يُحرز فى الوثيقة السياسية الجديدة التى يعدها التحالف لتأهيل المرشحين للعمل السياسى وأن الاجتماع الدورى للائتلاف الذى سيعقد الثلاثاء القادم سيتم استعراض ما أنجز من الوثيقة على قيادات الجبهة المصرية لطرح أفكار الوثيقة ومناقشتها وتعديل ما يستلزم تعديلة منها.

قيادى بـ"التجمع": لا نثق فى الوفد


وعلى جانب آخر أكد مجدى شرابية الأمين العام لحزب التجمع أن الحزب يرحب بتكوين قائمة موحدة تضم كل القوى المدنية والابتعاد عن حالة التشرذم التى يعانى منها الوسط السياسى والحزبى، مشيرا إلى أن وجود أكثر من قائمة مدنية سيدفع التجمع للثبات على موقفه بعدم المشاركة فى القوائم.

وأوضح " شرابية" أن حزب التجمع تلقى اتصالات من ائتلاف الجبهة المصرية فى هذا الشأن ولم تحسم بعد، مؤكدا أنه لا يثق فى موقف حزب الوفد الخاص بتكوين قائمة موحدة، موضحا أن حزب الوفد كان سببا رئيسيا فى عرقلة تكوين القائمة فى وقت سابق بسبب إصراره على حصد أكبر نسبة من المقاعد.

جورج إسحاق: اتصالات الوفد لتوحيد الصف المدنى "مناورات سخيفة"

وبدوره أكد جورج إسحاق القيادى بالتيار الديمقراطى أن محاولات "الوفد" لاتصالات جديدة مع الأحزاب والقوى المدنية لتشكيل قائمة مدنية موحدة لا قيمة منها ولن تؤتى بأى نتائج إيجابية، واصفا إياها بالمناورات السخيفة التى ستكون تكرارا للفشل السابق.

واستبعد إسحاق لـ"اليوم السابع" استجابة قائمة "صحوة مصر" لأى من تلك الدعوات، مشددا أن التيار الديمقراطى ستكون اتصالاته الوحيدة مع "صحوة مصر" ولا داعى لإهدار الوقت فى مفاوضات لن تأتى بأى قرارات إيجابية فى صف توحد القوى المدنية.


أخبار متعلقة :


حزب الوفد: لقاءات مع "الجبهة المصرية" و"صحوة مصر" لتشكيل قائمة انتخابية


بعد اتجاه لجنة تعديل القوانين لزيادة عدد المقاعد لـ600.. الأحزاب تدرس الدفع بمرشحين جدد على قوائمها.. وتؤكد: زيادة المقاعد ليست وسيلة لمنع الطعن على القانون.. ويجعل إدارة جلسات البرلمان أمرًا مستحيلاً











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

الكرة أهم من تشريع القوانين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

الاعضاء المعينيين بالبربمان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

الدستور...والاحزاب الدينية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

حتي لا نعتدي علي الديمقراطية

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

مبادره جميله من حزب الوفد .. لخلق قائمه تنافس قائمه فى حب حب مصر وحزب النور

__

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

آليات حل البرلمان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

صوتنا هل له قيمة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

لا أحد وصي علي الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

احذروا القنابل البشرية الموقوتة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

الليبرالي المصري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة