بمشاركة 15 هيئة دولية وجامعة..

رئيس الجامعة الألمانية يفتتح الملتقى السنوى العاشر للتدريب والتوظيف

الأحد، 19 أبريل 2015 03:52 م
رئيس الجامعة الألمانية يفتتح الملتقى السنوى العاشر للتدريب والتوظيف جانب من الملتقى
كتب هانى محمد – وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية، والدكتور محمود هاشم عبد القادر رئيس الجامعة فاعليات أعمال الملتقى السنوى العاشر للتدريب والتوظيف، بمشاركة عدد 15 من الجامعات والهيئات الدولية وعدد 92 مؤسسة محلية ودولية وتستمر أعماله على مدار يومين.

وقال أشرف منصور، حسب بيان إعلامى للجامعة اليوم، إنه يتصادف مع موعد افتتاح ملتقى هذا العام قدومه من ألمانيا عقب انتهاء أعمال منتدى التعليم والتدريب المهنى السادس الذى عقد ببرلين وشاركت فيه مصر بوفد من الجامعة الألمانية بالقاهرة.

وأضاف رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية، أن أسس النظم والمناهج والبرامج التعليمية التى تقدم للطلاب فى العديد من الدول تحتاج للتطوير وتغيير المسار التعليمى العلمى لها وتحديثه بحيث يتضمن الكثير من التطوير والبحث والتدريب المهنى والفنى التطبيقى والتى يمكن دعمها عن طريق الدول المقتدمة تقنيا مع السعى لنقل وتوطين أحدث التقنيات التكنولوجية بها، لتلبية احتياجات أسواق العمل ومتطلبات المجتمع، فالنمو الاقتصادى وخلق فرص العمل يرتكز أساسا على قواعد البحث العلمى التطبيقى والتعليم العالى المغلف بالتدريب الفنى المهنى.

وأشار أشرف منصور، أن الهدف من إقامة هذا الملتقى السنوى أن يتاح لخريجى الجامعة والطلاب فرص عمل وتدريب، ويعد مقياسا للجامعة للتعرف على متطلبات واحتياجات أسواق العمل الداخلية والخارجية.

ومن جانبه أكد الدكتور محمود هاشم عبد القادر رئيس الجامعة، أن هذا الملتقى هو العاشر على التوالى الذى تنظمه الجامعة بهدف توفير فرص عمل ومنح تدريبية للطلاب والخريجين وأن هذا العام شهد مشاركة متزايدة عن الأعوام السابقة للعديد من المؤسسات المصرية والأجنبية المتخصصة - كالبنوك – الأدوية – السيارات – الاتصالات – الكمبيوتر – الاستشارات- الأغذية – المنظفات – النشر والإعلان - هذا بجانب العديد من الجامعات المشاركة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة