وزير الصناعة: أسعار الحديد لن تشهد ارتفاعا بعد فرض رسوم على الواردات

الأحد، 19 أبريل 2015 03:33 م
وزير الصناعة: أسعار الحديد لن تشهد ارتفاعا بعد فرض رسوم على الواردات منير فخرى عبد النور وزير الصناعة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن أسعار الحديد المحلى لن تشهد أى ارتفاع فى الأسعار، نتيجة لفرض رسوم وقائية نهائية على واردات حديد التسليح.

وقال "عبد النور"، فى تصريحات صحفية أثناء تفقده مصنع السويس لتكنولوجيا الصناعات المغذية بمدينة السويس، إنه سيتم وضع آليات مراقبة على الأسواق الداخلية لضمان عدم رفع الصناع لأسعار الحديد.

وأضاف وزير التجارة والصناعة، أن السوق المحلى شهد دخول كميات كبيرة من حديد التسليح المستورد ما أثر على الصناعة المحلية، ودعا الحكومة إلى فرض رسوم وقائية على الحديد المستورد، لافتا إلى أن الصناع عانوا خلال الفترة الماضية من زيادة حجم واردات الحديد خاصة "الحديد الأوكرانى والصينى"، فضلا عن ارتفاع أسعار الغاز والطاقة عليهم ونقص كميات الطاقة التى تمد بها المصانع.

وأوضح الوزير، أنه تم فرض رسوم وقائية نهائية بنسبة قدرها 8% من القيمة ( Cif ) للطن، وبما لايقل عن 408 جنيهات لكل طن ضد الواردات من صنف حديد التسليح لأغراض البناء وذلك لمدة 3 سنوات تحرر تدريجيا سنويا ( 408 جنيهات - طن فى السنة الأولي، 325 جنيها - طن فى السنة الثانية، 175 جنيها - طن فى السنة الثالثة) وذلك حتى تتمكن الصناعة المحلية من تنفيذ خطة تعديل هيكلية لتواجه هذه الزيادة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة