خلال تفقده معامل التكرير بالقليوبية..

رئيس شركة إبروم: حلول عاجلة للقضاء على أزمة نقص الوقود العام المقبل

الأحد، 19 أبريل 2015 02:59 م
رئيس شركة إبروم: حلول عاجلة للقضاء على أزمة نقص الوقود العام المقبل جانب من الزيارة
القليوبية ــ حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس نبيل عفيفى، رئيس مجلس إدارة شركة إبروم والعضو المنتدب، أن بداية العام الجديد ستشهد حلولا عاجلة للقضاء على أزمة السولار والبوتاجاز التى تتعرض لها البلاد فى أوقات مختلفة، بعد قيام الشركة بتشغيل معمل تكرير متكامل من الجيل الرابع فى منطقة مسطرد بمحافظة القليوبية بطاقة إنتاجية 35 مليون برميل واستثمارات 4 مليارات دولار، بالإضافة إلى 2 مليار دولار أخرى لزيادة الخطوط الإنتاجية والمعدات الحديثة والأعمال المعاونة لتحقيق أعلى إنتاجية وربحية.

وأضاف "عفيفى"، خلال لقائه العاملين فى مشروع المعمل الجديد، وتفقده مراحل الإنشاء وخطوط الانتاج، أن حجم التنفيذ وصل إلى 54% من الإنشاءات والأعمال الميكانيكية ليوفر الآلاف من فرص العمل المؤقتة والثابتة.

أشار إلى تخصيص 10 آلاف جنيه مكافأة للافكار والابتكارات الجديدة التى تساعد على زيادة الانتاج والمساهمة فى دعم الاقتصاد القومى لتحقيق أعلى ربحية، مؤكدا تحقيق أكثر من 20% أرباحا للشركة يتم المساهمة مناصفة بين العاملين والدولة لتكون الشركة قاطرة لقطاع البترول بعد رسم شخصية جديدة للشركة واكتساب ثقة العاملين وتنمية قدراتهم الفنية من خلال مركز عالمى لتنمية المهارات للعامل المصرى وكذلك لاستقبال موفدين من 18 دولة افريقية وعربية كمرحلة أولى للتدريب داخل مصر لرفع الكفاءات من خلال منظمة الابار الافريقية.

وأضاف أنه يتم منح الخريج دبلومة صغيرة فى مجال العمل بقطاع البترول وكذلك أستثمار طاقات الشباب حيث تم ترشيح 42 مهندس للحصول على شهادات دولية للعمل كمحاضرين فى المركز العالمى للتدريب لخلق اجيال جديدة قادرة على دفع عجلة الانتاج للاكتفاء الذاتى من مواردنا الطبيعية خاصة البترولية .. كما اكد رئيس الشركة على أهمية العمل الجماعى داخل الشركات كفريق واحد ضمن منظومة متكاملة جعلت الشركة فى الترتيب الاول على 4 شركات تعمل فى هذا المجال بالاضافة الى تعاقدات الشركة مع الدول الاجنبية بنظام uop وقد حققت الشركة أنجازات ضخمة حيث تم تكرير كمية خام قدرها 32.3 مليون برميل خام مقابل 30 مليون برميل خلال عام 2013 بزيادة قدرها 2.3 مليون برميل خام وتم توفير للسوق المحلى كمية قدرها 1.1 مليون طن بوتاجاز وكمية قدرها 7.8 مليون طن جازولين عالى الاوكتين و6.4 مليون طن وقود نفاثات منخفض الكبريت وبالاضافة الى 17 مليون طن سولار عالى الجودة.

واكد عفيفى أنه تم مؤخرا توقيع عدة أتفاقيات هامة مع بعض الشركات العالمية الرائدة فى صناعة البترول والغاز للاستعانة بالكوادر الفنية للعمل بمشروعات هذه الشركة حول العالم.

وفى إطار اهتمام الشركة بإعداد كوادرها الفنية الشابه فقد تمكن عدد 42 مهندس فى مجال صناعة التفتيش الهندسى من الحصول على عدة شهادات دولية، بالإضافة إلى قيام الشركة بتنفيذ برامج تدريبية متقدمة ومتخصصة فى مجال صناعة البترول والغاز فى داخل مصر وخارجها بالسعودية والكويت.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

abdalla tawfik

رجل المرحله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة