السيسى يزور قبرص وإسبانيا يومى 29 و30 أبريل الجارى.. قمة مصرية قبرصية يونانية فى نيقوسيا.. الرئيس يوقع عددا من الاتفاقيات مع ملك إسبانيا فى مدريد.. ولقاء مهم مع رؤساء 15 من كبريات الشركات الإسبانية

الأحد، 19 أبريل 2015 01:47 م
السيسى يزور قبرص وإسبانيا يومى 29 و30 أبريل الجارى.. قمة مصرية قبرصية يونانية فى نيقوسيا.. الرئيس يوقع عددا من الاتفاقيات مع ملك إسبانيا فى مدريد.. ولقاء مهم مع رؤساء 15 من كبريات الشركات الإسبانية الرئيس السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة رسمية إلى كل من قبرص وإسبانيا يومى 29 و30 أبريل الجارى، حيث يستهلها الرئيس بزيارة إلى نيقوسيا، يعقد خلالها جلسة مباحثات مع نظيره القبرصى.

كما سيعقد الرئيس قمة ثلاثية مع الرئيس القبرصى ورئيس الوزراء اليونانى، تعقبها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفود الدول الثلاث، ومن المقرر أن يتم تنظيم مؤتمر صحفى للزعماء الثلاثة، تعقبه مأدبة غداء يقيمها الرئيس القبرصى تكريماً لللرئيس والوفد المرافق له.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس إلى قبرص ولقائه الرئيس القبرصى ورئيس الوزراء اليونانى تأتى فى إطار العلاقات المتميزة التى تجمع بين الدول الثلاث، ومتابعةً لنتائج القمة الثلاثية التى عقدت فى القاهرة فى نوفمبر 2014، والتى أعطت قوة دفع جديدة للتعاون القائم بين الدول الثلاث، لافتا إلى أن القمة المقبلة ستتيح الفرصة لتعزيز التعاون مع كل من قبرص واليونان فى مختلف المجالات وبما يتناسب مع التنسيق السياسى بين الدول الثلاث فى المحافل الإقليمية والدولية.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن الرئيس سيتوجه عقب اختتام زيارته لقبرص إلى العاصمة الإسبانية مدريد تلبيةً للدعوة الموجهة له من ملك إسبانيا فيليبى السادس الذى سيعقد معه الرئيس لقاءً ثنائياً، يعقبه لقاء آخر مع رئيس الوزراء الإسبانى ماريانو راخوى، ويليه اجتماع موسع بحضور وفدى البلدين، حيث سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية.

وعقب التوقيع على الاتفاقيات سيقيم الملك فيليبى السادس حفل غداء تكريماً للرئيس يحضره رئيس الوزراء راخوى.

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس رؤساء 15 شركة من كبريات الشركات الإسبانية بحضور وزير الاقتصاد الإسبانى.

وتهدف زيارة الرئيس إلى إسبانيا لتعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وتنشيطها فى كافة المجالات، لاسيما فى ضوء المشاركة الاسبانية الفاعلة فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، فضلا عن استثمارات إسبانيا فى مصر والتى تجاوزت 700 مليون يورو فى مجالات الغاز والأسمنت والسكك الحديدية.

وأشار المتحدث الرسمى، إلى أن الرئيس السيسى يولى أهمية خاصة لعلاقات مصر مع شركائها الأوروبيين فى شمال المتوسط، وذلك فى إطار حرصها على إثراء البعد المتوسطى فى سياستها الخارجية، وهو البعد الذى أكد الرئيس منذ خطاب تنصيبه فى يونيو 2014 على كونه دائرة أساسية من دوائر حركة السياسة الخارجية المصرية.



موضوعات متعلقة:


اليوم.. السيسى يستقبل رئيس أساقفة كانتربورى بالاتحادية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عدو الشيطان

راجل بمعني الكلمه و هو ده فعلا رئيس مصر

راجل بمعني الكلمه و هو ده فعلا رئيس مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

Salam

بالتوفيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة