بالفيديو.. تأجيل إعادة محاكمة 16 متهما بقضية "أحداث مجلس الوزراء" لـ11 مايو

الأحد، 19 أبريل 2015 01:12 م
بالفيديو.. تأجيل إعادة محاكمة 16 متهما بقضية "أحداث مجلس الوزراء" لـ11 مايو محاكمة 16 متهما بقضية "أحداث مجلس الوزراء" - أرشيفية
كتب أمنية الموجى - محمد العالم - عزوز الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجلت منذ قليل، محكمة جنايات القاهرة، إعادة محاكمة 16 متهماً بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مجلس الوزراء" لجلسة 11 مايو لاستكمال المرافعة مع استمرار حبس المتهمين، وتكليف النيابة العامة بإعلان شهود الإثبات وشئون ضباط وزارة الدفاع الذى طالب دفاع المتهمين بالاستماع إلى أقوالهم فى القضية، وإحضار المتهمين من محبسهم.

عُقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، وعضوية المستشارين ياسر ياسين وصفوت عبد الرحمن الحسينى وسكرتارية أحمد صبحى عباس، والتى شهدت اليوم سماع مرافعة الدفاع فى القضية، وطلبات الدفاع.

يشار إلى أن محكمة الجنايات قضت من قبل بمعاقبة 229 متهمًا غيابيًا بالسجن المؤبد، إلى جانب معاقبة 39 متهمًا "أحداث" بالسجن لمدة عشر سنوات، إلى جانب إلزام المتهمين بدفع غرامة قدرها 17 مليون جنيه، وقام 16 متهما من المحكوم ضدهم بالمؤبد غيابياً، بعمل إجراءات إعادة محاكمتهم أمام هيئة محكمة الجنايات، بعد تسليم أنفسهم. ويواجه المتهمون جرائم تضمنت بأنهم فى شهر ديسمبر لعام 2011 اشتركوا جميعا مع آخرين مجهولين، فى تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر، وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف، والتعدى على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمى والاعتداء على مبانٍ حكومية أخرى، منها مقر مجلس الوزراء ومجلسى الشعب والشورى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة