رئيس شركة عربية: مشروعات الشراكة نقلة للاستثمار وترفع معدل التنمية

الأحد، 19 أبريل 2015 12:12 م
رئيس شركة عربية: مشروعات الشراكة نقلة للاستثمار وترفع معدل التنمية المهندس طارق شكرى - رئيس مجلس إدارة شركة عربية للاستثمار العقارى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس طارق شكرى، رئيس مجلس إدارة شركة عربية للاستثمار العقارى، أن الشراكة بين وزارة الإسكان والمطورين يتضمن عددا من الإيجابيات تساعد على معدلات تنمية أعلى بتوجيه السيولة المتوافرة لدى المطورين إلى التنفيذ بدلا من حصول الدولة عليها فى شكل قيمة الأرض.

وأضاف طارق شكرى، خلال كلمته بمؤتمر الشراكة تحقق عوائد اعلى بالحصول على حصة من المشروع تفوق قيمة الأرض حال بيعها عدة مرات وتجربة مدينتى خير دليل على ذلك.

لفت شكرى إلى أن الشراكة تخلق تعاون من نوع خاص بين المطور والوزارة تنهى كثيرا من المشكلات التى يتعرض لها المطور خلال مراحل التنفيذ، شدد على أن التحدى الأكبر للمشروع هو قدرة المقاولين على التنفيذ خاصة أن المشروعات تنفذ جميعها فى توقيت واحد تصل تكلفتها لنحو ٤٠ مليار دولار تنفذ خلال ٥ سنوات إلى جانب توفير مواد البناء خاصة الحديد والأسمنت.

وأكد صعوبة تحديد نسبة ربح الوزارة من الشراكة إلا أنها تضمن أن تغطى حصة الوزارة قيمة الأرض وفقا لآخر مزاد، إلا أن ضمان نسبة ربح إضافية يصعب فى بداية التطوير، مشددا على أن المطور يحتاج إلى حرية القرار فى مراحل التطوير للتعجيل بالتنفيذ، موضحا وجود مخاوف من تدخل الوزارة فى هذه القرارات ما يترتب عليه مشكلات تعوق التطوير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة