مصر للطيران تتوسع فى نيجيريا

الخميس، 15 أبريل 2010 03:06 م
مصر للطيران تتوسع فى نيجيريا توسعات جديدة لمصر للطيران فى نيجيريا
أبوجا (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محرم عبد الرحمن المدير الإقليمى لمصر للطيران فى العاصمة النيجيرية أبوجا، إن المؤسسة قد استطاعت فى وقت قصير اجتذاب ثقة المستهلك النيجيرى وعززت تواجدها فى سوق السفر الجوى النيجيرى، الذى تتنافس عليه النواقل الجوية العالمية.

وأضاف عبد الرحمن، أن ما تتمتع به خطوط مصر للطيران ونواقلها من معدلات أمان وخدمة فائقة عالية المستوى واستخدامها أحدث الطرازات (آيرباص 800) فى السوق النيجيرية جعلها المفضلة فى السوق النيجيرية، برغم حداثة تدشين أنشطتها فى العاصمة النيجيرية بافتتاح المسار الجوى (القاهرة - أبوجا) فى يونيو 2009.

وأشار إلى أن هذا هو ما يفسر ارتفاع عدد الرحلات على هذا الخط من رحلة واحدة أسبوعياً إلى 4 رحلات فى أقل من 10 أشهر، كما يجرى التخطيط إلى رفع عدد الرحلات إلى 7 رحلات أسبوعياً قبل نهاية العام الجارى.

وذكر أن مصر للطيران فى عاصمة نيجيريا تحقق أعلى عائد تشغيل وأعلى مستوى تحميل لا يقل عن 85% من عدد المقاعد، وهو ما أسهم فى دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر ونيجيريا وشجع برامج السياحة العلاجية والثقافية بين البلدين وامتدادا لسنوات من تواجد المؤسسة فى السوق النيجيرية شمالاً فى كانو وجنوباً فى لاجوس ووسطا فى أبوجا.

وأكد مسئول مصر للطيران على أهمية نيجيريا كسوق للسفر الجوى بالنظر إلى كثافتها السكانية (160 مليون نسمة) وارتفاع القدرة الشرائية لشرائح شعبها المتوسطة والعليا، فضلاً عن كونها بوابة نفاذ إلى أسواق منطقة غرب ووسط أفريقيا، وهو ما أوجد قدراً هائلاً من المنافسة بين النواقل الجوية العالمية فى هذه السوق اجتازته مصر بنجاح.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة