بعد توقف 8 سنوات.. وزارة الشباب تُحيى مراكز الفنون بـ16 جامعة

الأحد، 19 أبريل 2015 04:08 ص
بعد توقف 8 سنوات.. وزارة الشباب تُحيى مراكز الفنون بـ16 جامعة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد توقف دام أكثر من ثمانى سنوات، عادت وزارة الشباب والرياضة لإحياء مراكز الفنون بالجامعات المصرية، من أجل دمج مشاركة شباب الجامعات بأنشطة الوزارة المتنوعة، وعودة أسبوع شباب الجامعات وتأهيل الشباب للمشاركة فى جائزة الشارقة "إبداع 4"، وكذلك تغذية قصور الثقافة بالمواهب الفنية والثقافية من الشباب.

مراكز الفنون والجامعات المصرية


وقالت الدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، إن الوزارة قامت بإحياء مراكز الفنون بـ16 جامعة على مستوى الجمهورية، كمرحلة أولى استعدادًا لإحيائها بباقى الجامعات.

إحياء مراكز الفنون


وأضافت الدكتورة أمل جمال لـ"اليوم السابع"، أنه تم إحياء مراكز الفنون بالجامعات بعد توقف دام أكثر من 8 سنوات بعد توقفها فى عام 2006، بسبب إعادة هيكلة إدارة الجامعات بدمج شباب الجامعات فى تنفيذ الأنشطة والبرامج الخاصة بوزارة الشباب والرياضة.

أهمية الإدارة العامة للجامعات


وأشارت الدكتورة أمل جمال، إلى أن الإدارة العامة للجامعات هى همزة الوصل بين الاتحادات الطلابية والأسر الطلابية ووزارة الشباب والرياضة، والمسئولة عن تبنى المبادرات الشبابية داخل الجامعات واكتشاف المواهب الأدبية والثقافية والفنية تنظيم أسبوع شباب الجامعات وبرامج العودة للجذور والليالى الشبابية، لافتة إلى أنها كانت المسئول عن تنظيم ليالى التليفزيون.

نشاط مراكز الفنون


وأوضحت الدكتورة أمل جمال، أن مراكز الفنون تضم ورش عمل للفنون التشكيلية والفنون الشعبية والعروض المسرحية والموسيقى والكورال والمسرح، لاكتشاف المواهب وضمهم على لمراكز الفنون بالجامعات وتأهيلهم للمشاركة فى مسابقة إبداع 4.

الهدف من مراكز الفنون


وأضافت الدكتورة أمل جمال، أن ورش العمل بمراكز الفنون تعمل على مدار الأسبوع داخل الجامعات، لافتة إلى أن الهدف منها تنفيذ أسبوع شباب الجامعات، والذى سيقام هذا العام فى محافظة السويس، بالإضافة إلى تغذية قصور الثقافة بالمواهب الفنية والأدبية، مشيرة إلى أن مراكز الفنون تعمل على ثقل مواهب الشباب فى كل المجالات عن طريق مدربين متخصصين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشيرف

إهدار المال العام فى إنشاء ملعب مفتوح بمركز شباب منشأة بنها (الفاروقية) محافظة القليوبية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة