مهرجان الشارقة القرائى للطفل يستضيف أكبر مجموعة من الديناصورات العملاقة

السبت، 18 أبريل 2015 12:20 م
مهرجان الشارقة القرائى للطفل يستضيف أكبر مجموعة من الديناصورات العملاقة ديناصورات بمهرجان الشارقة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للمرة الأولى فى دولة الإمارات العربية المتحدة، تستضيف إمارة الشارقة معرضًا للديناصورات العملاقة من العصر الجوراسى، والذى يضم أكبر مجموعة من هذه المخلوقات المنقرضة، ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائى للطفل، الذى سينطلق خلال الفترة من 22 أبريل الجارى وحتى الثانى من شهر مايو المقبل فى مركز إكسبو الشارقة.
اليوم السابع -4 -2015

ويعد معرض الديناصورات، الذى يقام بالتعاون مع متحف التاريخ الطبيعى فى المملكة المتحدة، من أشهر المعارض العلمية، وسيتضمنُ الكثيرَ من النماذج والمعلومات عن عالم الديناصورات، ومن أشهرها ديناصور "ترايسيراتوبس"، الذى يمتاز بوجود هدب عظمى ودرع على ظهره وقرون تستخدم لمهاجمة المعتدى، وديناصور "تيرانوصور"، الذى يعد من أشرس الديناصورات الآكلة للحوم، وديناصور "باريونيكس" آكل اللحوم.

ويوفر المعرض للزوار، الصغار والكبار، فرصة التعرف على أنواع وأشكال مختلفة من الديناصورات، ومراحل نموها وتطورها وتغذيتها، من خلال هياكل ومجسمات الديناصورات، فضلًا عن العظام والأحفوريات المكتشفة لأنواع مختلفة من الديناصورات والتى تم إحضارها من متحف التاريخ الطبيعى بالمملكة المتحدة مباشرة إلى الشارقة. ويضم المعرض الكثير من النماذج والمجسمات لأنواع مختلفة من الديناصورات، فضلاً عن المعلومات المستفيضة التى تساعد الزوار على معرفة المزيد من المعلومات عن عالم الديناصورات وهذه المخلوقات المنقرضة منذ عصور ما قبل التاريخ.

وفى تعليق لها حول معرض الديناصورات، قالت هند عبد الله لينيد، رئيس قسم المعارض بإدارة معرض الشارقة الدولى للكتاب، والمنسق العام لمهرجان الشارقة القرائى للطفل: "نحن سعداء لتمكننا من إحضار هذا المعرض العالمى الشهير إلى الشارقة ضمن فعاليات المهرجان القرائى للطفل هذا العام، ونعلم أن للديناصورات سحر كبير على الشباب والكبار على حد سواء، ونحن واثقون أن المعرض سيلقى اهتمام وإعجاب زوار المهرجان من الأعمار كافة".
اليوم السابع -4 -2015

وأضافت لينيد: "تولى دولة الإمارات أهمية خاصة للطفل، حيث يأتى على قمة الأولويات ليس لتعزيز سلامته جسديًا وتعليميًا فقط، بل لتغذيته روحيًا وثقافيًا، بما يتماشى مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتشجيع التعليم والمعرفة، وإثراء خيال الأطفال عن طريق القراءة ".
اليوم السابع -4 -2015

ويشارك فى الدورة السابعة لمهرجان الشارقة القرائى للطفل، الذى تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، 109 دور نشر من 15 دولة، وستشهد دورة هذا العام تنظيم 2028 فعالية بهدف غرس حب القراءة بين الأطفال واليافعين فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتضمن المهرجان باقة واسعة من الفعاليات الترفيهية والأنشطة الإبداعية المصممة خصيصًا للأطفال، ومن أبرزها "ورش فنية وعلمية وصحية، وعروض مسرحية وفنية، إلى جانب القراءات القصصية، والمسابقات، وعروض العرائس والدمى".

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة