شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس البطاركة الكاثوليك بمصر

الأربعاء، 14 أبريل 2010 08:21 م
شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس البطاركة الكاثوليك بمصر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
وكالة (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفد طوائف الأقباط الكاثوليك برئاسة الأنبا انطونيوس نجيب بطريرك الأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة الكاثوليك بمصر الذى حضر لتهنئته بتوليه مشيخة الأزهر، معربا عن أمله فى أن يعطى اعتلاء الدكتور الطيب منصب المشيخة دفعة لمسيرة الأزهر، والتطلع إلى الحوار والتلاقى من أجل السلام والمواطنة.

وأكد الطيب أهمية الوحدة الوطنية التى يدعمها الإسلام والمسيحية، مشيرا إلى أن بين الديانتين مساحات هائلة من التوافق يمكن للبشرية الاستفادة منها.

من جهة أخرى أكد الطيب حرص الأزهر على إيفاد علمائه للمشاركة فى تدريس العلوم العربية والشرعية إلى الصومال وأفغانستان، للمساهمة فى تعليم وتعريف أبناء الدولتين بسماحة الإسلام والتصرف فى الأمور الدينية بالوسطية والاعتدال، باعتبار الأزهر هو المرجع الأساسى للشريعة والثقافة الإسلامية، فضلا عن التبادل الثقافى والعلمى بين الأزهر والبلدين.

جاء ذلك خلال استقبال فضيلته لسفيرى الصومال عبد الله حسن محمود، وأفغانستان حفيظ الله أيوب بالقاهرة اللذين حضرا بمقر المشيخة لتقديم التهنئة لفضيلة الإمام الأكبر بمناسبة توليه مشيخة الأزهر الشريف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة