طائرة مصرية تصل لبنان لتقديم الدفعة الثانية من المساعدات للاجئين السوريين

الأربعاء، 15 أبريل 2015 11:31 ص
طائرة مصرية تصل لبنان لتقديم الدفعة الثانية من المساعدات للاجئين السوريين طائرة مساعدات – أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت طائرة مصرية اليوم الأربعاء، إلى مطار بيروت محملة بالدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية المصرية المقدمة من القوات المسلحة للاجئين السوريين فى لبنان.

وكان فى استقبال الطائرة المستشار العسكرى المصرى فى لبنان العميد محمد جلال نيابة عن السفير المصرى فى لبنان وأعضاء المكتب ومسئولى وزارة الشئون الاجتماعية اللبنانية.

وتحمل الطائرة نحو 16 طنا من المساعدات الإنسانية المقدمة من القوات المسلحة المصرية للاجئين السوريين فى بلدة عرسال اللبنانية التى يتواجد بها نحو 100 مائة ألف لاجئ سورى مقابل نحو 35 ألف لبنانى، وتتضمن المساعدات مواد غذائية خيام وبطاطين.

وكانت الطائرة الأولى قد وصلت أمس وكان فى استقبالها وزير الشئون الاجتماعية اللبنانى رشيد درباس والسفير المصرى فى لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد ونائب السفير خالد أنيس والمستشار العسكرى المصرى فى لبنان العميد محمد جلال.

وتصل غدا الطائرة الثالثة إلى مطار بيروت محملة بالدفعة الثالثة من المساعدات المصرية المقدمة للاجئين السوريين.

وتتسلم وزارة الشئون الاجتماعية اللبنانية المساعدات لتقوم بتوزيعها على اللاجئين السوريين فى بلدة عرسال بشمال شرق لبنان، وتتكون إجمالى الشحنات الثلاث من 18.5 طن مواد غذائية ومائة خيمة و2500 بطانية و1.2 طن أدوية ومستلزمات طبية و250 قطعة ملابس.

وكان السفير المصرى فى لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد قد أكد أن هذه المساعدات تأتى إدراكاً من مصر لحجم المعاناة الإنسانية التى يمر بها الأشقاء السوريون النازحون بلبنان، وانطلاقاً من رغبة مصرية خالصة لتخفيف هذه المعاناة ودعماً للحكومة اللبنانية الشقيقة فى مواجهة عبء تحمل العدد الكبير للنازحين السوريين على أراضيها.

وقال إن السفارة المصرية تقوم بالتنسيق بشكل مستمر مع وزارة الشئون الاجتماعية اللبنانية (الجهة اللبنانية الرسمية المعنية بنقل المساعدات إلى النازحين السوريين).

وأشار إلى أن هذه الخطوة تتواكب مع سياسة مصر المستمرة والشاملة نحو مساعدة الإشقاء السوريين إنسانياً، وإن كان ذلك فى مصر حيث يحصل السوريون على كل الخدمات الصحية والتعليمية كالمواطن المصرى، أو فى لبنان حيث ستقدم مصر مساعدات للمساهمة فى رفع المعاناة عن كاهل الأشقاء السوريين النازحين فى لبنان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة