السياح الإسرائيليون يغزون فنادق وقرى طابا ونويبع لقضاء عيد "الفصح".. 70% نسب إشغالات شرم الشيخ.. 80% بالإسكندرية.. والعين السخنة تتصدر قائمة المدن السياحية فى "شم النسيم" للمصريين

الإثنين، 13 أبريل 2015 07:07 م
السياح الإسرائيليون يغزون فنادق وقرى طابا ونويبع لقضاء عيد "الفصح".. 70% نسب إشغالات شرم الشيخ.. 80% بالإسكندرية.. والعين السخنة تتصدر قائمة المدن السياحية فى "شم النسيم" للمصريين طابا
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
امتلأت الفنادق والقرى السياحية بمدينتى طابا ونويبع بسيناء بالسياح الإسرائيليين القادمين من إيلات لقضاء إجازاتهم احتفالاً بعيد "الفصح" وأعياد الربيع، حيث توافد نحو 3 آلاف سائح إسرائيلى، رغم التحذيرات الأمنية الصادرة من مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلى لرعاياه بعدم زيارة شبه جزيرة سيناء بسبب الحرب الضروس التى يديرها الجيش المصرى ضد الإرهابيين، وبسبب التخوفات من وقوع عمليات إرهابية واستهداف للسائحين الإسرائيليين وفقًا لموقع "واللاه" الإخبارى العبرى.

الإسرائيليون يفضلون قضاء عطلاتهم بمصر


وأكد العاملون بإحدى القرى السياحية، أن السياح الإسرائيليين فضلوا قضاء عطلاتهم بالمقصد السياحى المصرى، لانخفاض أسعار الإقامة مقارنة بفنادق إيلات الإسرائيلية، وأن نسب الحجوزات والإشغالات الفندقية ارتفعت خلال الأسبوع الجارى، خاصة فى ظل إقبال المصريين على قضاء عطلاتهم تزامنًا مع أعياد الربيع.

وأشاروا إلى أن الأسعار التى تقدمها الفنادق والمنتجعات السياحية مغرية، هذا بالإضافة إلى العروض الترويجية التى يتم تنفيذها من خلال شركات السياحة المهتمة بتنشيط السياحة الداخلية، وأن هذه العروض نجحت فى تحريك نسب الإشغال التى تؤكد أن موسم الصيف المقبل سوف يشهد تعافى قطاع السياحة المصرى بنسب كبيرة.

70% نسب إشغالات فنادق شرم الشيخ


ومن جانبه، أكد عبد الفتاح العاصى، رئيس قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية، أن نسب إشغالات الفنادق والمنتجعات بشرم الشيخ وصلت إلى 70% خلال فترة أعياد الربيع "شم النسيم"، بسبب إقبال المصريين على قضاء إجازات الأعياد بالمناطق السياحية بزيادة قدرها 4%، حيث سجلت نسب الإشغال 66% الأسبوع الماضى.

العين السخنة تتصدر قائمة المدن السياحية للمصريين


وقال رئيس قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن شواطئ المدن الساحلية تشهد إقبالاً شديدًا على عكس المتوقع من قبل أصحاب المنشآت السياحية خلال اليومين الماضيين احتفالاً بعيد القيامة المجيد وشم النسيم، حيث تصدرت شواطئ القرى السياحية فى العين السخنة بمدينة السويس، قائمة المدن الساحلية، بعد أن وصلت نسبة الإشغالات الفندقية إلى 85%، بعد أن كانت 37% خلال الفترة الماضية.

وأشار رئيس قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية، إلى أن مدينة الغردقة تشهد إقبالاً فى الحجوزات، حيث تبلغ نسب الإشغال بالفنادق والقرى السياحية 75%، أما عن نسب الإشغال بمحافظة البحر الأحمر فقد بلغت 68%.

وأضاف أن محافظة الإسكندرية تشهد ارتفاعًا ملحوظًا فى نسب الإشغال، حيث بلغت 75% بعد أن كانت 53%، كما سجلت نسب إشغال فنادق القاهرة الكبرى 45%، بعد أن كانت 37%، بزيادة قدرها 8% خلال فترة أعياد الربيع وشم النسيم.

بينما خرجت محافظتا الأقصر وأسوان من حلبة المنافسة السياحية فى شم النسيم، بعد أن بلغت الإشغالات بالفنادق الثابتة والعائمة ما يقرب من 18%.


موضوعات متعلقة:



- 27 فندقا بالقاهرة الكبرى تنظم حفلات "شم النسيم"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة