مستوطنون يكتبون شعارات عنصرية على مسجد جنوب نابلس

الأربعاء، 14 أبريل 2010 10:34 ص
مستوطنون يكتبون شعارات عنصرية على مسجد جنوب نابلس اعتداءات المستوطنين على قرى الضفة الغربية..
رام الله (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أضرم مستوطنون متطرفون فجر اليوم، الأربعاء، النار فى سيارتين تعودان لمواطنين فلسطينيين وحطموا أخرى، واعتدوا على مسجد فى بلدة حوارة جنوبى مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال مسئول ملف الاستيطان فى شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن مجموعات من المستوطنين انطلقوا من مستوطنة "يتسهار" القريبة وهاجموا البلدة تحت جنح الظلام لتنفيذ اعتداءات على ممتلكات المواطنين، مشيراً إلى أن المستوطنين حاولوا تخريب إحدى محطات الوقود فى البلدة، لكن يقظة الأهالى حالت دون ذلك.

وأوضح، أن المستوطنين أضرموا النار فى سيارتين وحطموا ثالثة، كما هاجموا مسجد بلال بن رباح فى البلدة وكتبوا على مدخله شعارات عنصرية باللغة العبرية ورسموا نجمة داوود السداسية.

وتتعرض حوارة مثلها مثل قرى وبلدات كثيرة فى ريف نابلس الجنوبى لهجمات شبه يومية من المستوطنين المتطرفين بالتواطؤ مع جيش الاحتلال الإسرائيلى الذى يوفر الحماية لنحو 300 ألف مستوطن يقطنون فى عشرات المستوطنات بالضفة.

من جهة ثانية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى فجر اليوم فلسطينيين من بلدة برقين جنوب غرب جنين شمال الضفة الغربية عقب اقتحامها بأكثر من 15 آلية عسكرية ومداهمة منزلى ذوى المعتقلين والعبث بمحتوياتهما وإخراج ساكنيهما بالعراء.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً فلسطينياً (20 عاماً) عقب مداهمة بيت عائلته فى بلدة بيتونيا غرب رام الله.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة