غدا..بدء تشغيل تجريبى لمطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة

السبت، 11 أبريل 2015 02:33 م
غدا..بدء تشغيل تجريبى لمطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولى ـ صورة أرشيفية
جدة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ "الخطوط الجوية السعودية" غدا الأحد، تشغيل رحلاتها من وإلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولى الجديد بالمدينة المنورة.

وأعلن قطاع العمليات الأرضية بالخطوط السعودية خطته لنقل العمليات التشغيلية للمطار الجديد حيث سيتم تشغيل معظم الرحلات فى الوصول والمغادرة من المطار الجديد وسيتم تشغيل عدد من الرحلات الأخرى من منصات الخدمة فى المطار القديم.

وحددت "السعودية" رحلاتها من وإلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز عن طريق المبنى القديم والمطار الجديد، وذكرت فى بيان انها ستقوم اليوم بالتواصل مع جميع المسافرين من وإلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة عبر رسائل (SMS) لإبلاغهم مبكرا فى أى المطارين ستكون رحلاتهم لتسهيل إجراءات وصولهم وسفرهم.

يذكر أن "الخطوط السعودية" قد أكملت جاهزيتها التشغيلية لانتقال عملياتها فى المدينة المنورة إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولى الجديد تمهيدا للتشغيل الأولى غدا الأحد وفق خطة أعدها فريق عمل متخصص من قطاع المشاريع الإستراتيجية بالمؤسسة مكلف بمهمة التخطيط لنقل العمليات التشغيلية إلى المطارات الجديدة والتنسيق فى ذلك بين كافة قطاعات المؤسسة وشركاتها ووحداتها الإستراتيجية والهيئة السعودية العامة للطيران المدنى والمطورين والمشغلين للمطارات الجديدة.

ويعد مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولى الجديد بالمدينة المنورة الذى سيبدأ تشغيله التجريبى غدا أول مطار فى المملكة يتم بناؤه وتشغيله بالكامل عن طريق القطاع الخاص السعودى وفق أسلوب البناء وإعادة الملكية والتشغيل (BTO) , بالتعاون مع شركة طيبة لتطوير المطارات الممثلة لتحالف يضم عددا من الشركات.
وطبقا للهيئة العامة للطيران المدنى فإن التشغيل التجريبى للمطار سيكون لفترة محدودة لحين موعد الافتتاح والتدشين الرسمى للمطار، من أجل الوقوف على الاستعدادات والتأكد من جاهزية جميع الأنظمة والأجهزة والمعدات الخاصة بالتشغيل, تمهيدا لانطلاق التشغيل التجارى بطاقة استيعابية تبلغ 8 ملايين مسافر سنويا فى المرحلة الأولى من التطوير.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة