بالفيديو.. معركة الإخوان والسلفيين مستمرة.. عضو بالنور يستفتى سلامة عبد القوى فى حكم استبدال حزب "الزور" بـ"النور".. والشيخ الموالى للإخوان يرد: لابد من فضح المنافقين.. والسلفيون: اللهم عليك بالتكفيرى

الخميس، 09 أبريل 2015 03:32 ص
بالفيديو.. معركة الإخوان والسلفيين مستمرة.. عضو بالنور يستفتى سلامة عبد القوى فى حكم استبدال حزب "الزور" بـ"النور".. والشيخ الموالى للإخوان يرد: لابد من فضح المنافقين.. والسلفيون: اللهم عليك بالتكفيرى الإخوانى سلامة عبد القوى
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخلت معركة الإخوان والسفليين إلى مرحلة جديدة، وأصبح الهجوم المتبادل بينهما على الهواء مباشرة على القنوات الموالية لجماعة الإخوان، وتصاعدت المعركة، بعدما استفسر عضو بحزب النور الذراع السياسى للدعوة السلفية عن حكم استبدال كلمة حزب النور بحزب الزور، الأمر الذى أيده الشيخ سلامة عبد القوى الموالى لجماعة الإخوان.

متصل منتمى لحزب النور يطالب عبد القوى بحكم استبدال كلمة حزب الزور بدلا من النور


بداية الأزمة بدأت عندما اتصل أحد أعضاء حزب النور بأحد البرامج التى يقدمها الشيخ سلامة عبد القوى، المتحدث الرسمى السابق لوزارة الأوقاف، وأحد الموالين لجماعة الإخوان، وذلك على أحد القنوات الإخوانية، وهاجم عضو النور وصف عبد القوى للحزب بأنه حزب المنافقين والزور، وطالبه بأن يفسر ما علاقة هذا الوصف بالإسلام.

وأضاف المتصل المنتمى لحزب النور، مستشهدا بالأية الكريمة" ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان، ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون" مضيفا: "وفقا للشرع ما رأيك فى قول الشيخ سلامة عبد القوى أن هذا حزب الزور وقمم على رمم؟ ".

عبد القوى: حزب النور منافق وواجب فضحه


فيما رد سلامة عبد القوى، الموالى للإخوان عليه، قائلا: "إذا كنا نتحدث عن مجتمع مؤمنين، فما تقوله الآن ينطبق على مجتمع المؤمنين، فقد فضح الله المؤمنين فى صورة فى كتابه الكريم فى أكثر من موضع لابد من فضح أمر المنافقين"، مضيفا: "نحن مطالبون شرعا بفضح المنافقين وكشف كذبهم، فلا يمكن وصف حزب النور بأنهم من فسطاط المؤمنين، وأنا لا أسلب عنهم الإسلام وأنا لا أحكم عليكم بالكفر، ولكن تنطبق عليهم صفات النفاق" – على حد زعمه.

وتابع عبد القوى خلال تقديمه أحد البرامج التابعة للإخوان: "أنا لا أدخل فى سرائرهم، ولكن واقعهم وتصريحاتهم وأعمالهم، تؤكد هذا صراحة وهذا ما حكم به عليهم أهل العلم وليس حكمى أنا ".

النور: اللهم عليك بالتكفيرى عبد القوى


فيما ردت مواقع وصفحات تابعة لحزب النور على الفيديو بالدعاء على سلامة عبد القوى، مشيرين إلى أن الأوصاف التى ذكرها بحق حزب النور باطلة وليست حقيقية.

وقالت صفحة "حزب النور من أجل مستقبل أفضل لمصر": "عبد القوى يقول الآية تتكلم عن مجتمع المؤمنين، وليس مجتمع المنافقين "يا سلام" تصدق بجد صدمتنى، أما مجتمع المنافقين فتكلم الله عليهم فى سورة الفاضحة، وعلى فكرة أنا مش بكفرهم، ده أنا بوصفهم بالوصف اللى يستحقوه لأنهم خانوا الأمانة وقالوا 13000 وظيفة، وبعدين يقولك شيخ وقاعد يفتى، ومفيش ولا كلمة من اللى قالها متسقة مع اللى جنبها، اللهم عليك بالتكفيرى الجاهل سلامة عبد القوى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة