اجتماع المجموعة المصغرة للتحالف الدولى لبحث مخاطر وتهديدات داعش

الأربعاء، 08 أبريل 2015 07:46 م
اجتماع المجموعة المصغرة للتحالف الدولى لبحث مخاطر وتهديدات داعش داعش
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث كبار المسئولين لدول المجموعة المصغرة لدول التحالف الدولى ضد تنظيم (داعش) الإرهابى الذى عقد اليوم الأربعاء فى الأردن ، المخاطر المتعلقة بالتنظيمات المرتبطة بهذه العصابة خارج العراق وسوريا والتهديدات التى تمثلها للأمن والسلم العالميين.

وعرض المبعوث الرئاسى للتحالف الدولى لمحاربة (داعش) الجنرال جون آلن ، خلال الاجتماع الذى عقد برئاسة مشتركة من الأردن والولايات المتحدة ، الجهود التى يبذلها التحالف من أجل القضاء على الإرهاب..مثمنا دور وجهود المملكة التى اعتبرها شريكا استراتيجيا والتزامها فى القضاء على الإرهاب.

ومن جهته..أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى ناصر جودة على موقف بلاده الثابت والحازم منذ البداية للتصدى لظاهرة الإرهاب واجتثاث جذورها ، خصوصا أن الأردن قد عانى منها.

ودعا إلى تنسيق الجهود والتعاون بين كل الشركاء الدوليين لمواجهة هذا الخطر ، منوها بأن الأردن كان ولا يزال فى طليعة من يبذلون الجهود فى مكافحة الإرهاب الذى لا يمت للدين أو العقيدة بصلة ، ومشددا على استمرار مشاركة الأردن الفاعلة فى الحرب على الإرهاب التى يخوضها دفاعا عن قيم ومبادئ الإسلام السمحة.

بدوره..استعرض وزير الدفاع العراقى خالد العبيدى التطورات فى العراق والجهود العراقية المبذولة على مختلف الأصعدة لمواجهة الإرهاب الذى يعصف ببلاده والمنطقة والتنظيمات الإرهابية القائمة عليه وعلى رأسها عصابة (داعش) ، معربا عن تقديره للدول الداعمة للعراق فى مساعيه بهذا الإطار.

ويأتى هذا الاجتماع بهدف متابعة أعمال الاجتماع الوزارى للمجموعة المصغرة (22 دولة) فى لندن الذى عقد فى يناير الماضى ومجموعات العمل المنبثقة عنه ، حيث تم استعراض أعمال اللجان العسكرية والمقاتلين الإرهابيين الأجانب والتمويل ودعم الاستقرار والاتصال وخطط عملها المستقبلية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة