رئيس اتحاد بنوك مصر بعد مبادرة "اليوم السابع": كتيب للطلاب لنشر الوعى المصرفى

الأربعاء، 08 أبريل 2015 05:56 م
رئيس اتحاد بنوك مصر بعد مبادرة "اليوم السابع": كتيب للطلاب لنشر الوعى المصرفى هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر، ورئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولى، إن مبادرة "اليوم السابع" التى أطلقت اليوم تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، وذلك لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى، مهمة للغاية، وتتضافر مع جهود اتحاد بنوك مصر، لزيادة الوعى المصرفى، والتى بدأت بدورات تدريبية وحملة توعية لنشر الوعى المصرفى.

وأكد "عز العرب" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن "اتحاد بنوك مصر" يتبنى آليات التفاعل مع المجتمع، لزيادة الوعى المصرفى وتدريب الصحفيين الاقتصاديين، لافتًا إلى أن المعهد المصرفى المصرى التابع للبنك المركزى المصرى، بالتعاون مع اتحاد بنوك مصر، أعد كتيبا خاصا لتوزيعه على طلبة المدارس لنشر الوعى المصرفى وأهمية التعامل مع البنوك وإنشاء الحسابات البنكية وأهمية وجود تاريخ مصرفى، لزيادة عدد المتعاملين، ورفع حجم ودائع البنوك.

وأكد رئيس اتحاد بنوك مصر، أنه تم بداية الأسبوع الجارى إجراء ورشة عمل للصحفيين الاقتصاديين عن "الشمول المالى"، وهى الآليات التى سوف تزيد عدد المتعاملين وتنمى الوعى بأهمية التعامل مع الجهاز المصرفى، وهو يساعد أصحاب الحسابات المصرفية على الحفاظ على أموالهم والتعامل مع القنوات المختلفة والتى تتطلب وجود حساب بنكى للتعامل مع تلك القنوات الحديثة.

وأعلن الكاتب الصحفى خالد صلاح عن مبادرة وحملة جديدة تطلقها جريدة "اليوم السابع" وموقعها الإلكترونى بالتعاون مع عدد من الفضائيات، تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، وذلك لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى، للمساهمة فى عملية التنمية الاقتصادية التى تشهدها البلاد من جهة، ومن جهة أخرى لحماية مدخرات المواطنين من كافة أشكال النصب والتلاعب بدعوى توظيف الأموال بفوائد أعلى من البنوك الرسمية.

كما تهدف مبادرة "اليوم السابع" إلى توسيع عمليات الإيداع لأصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة وتشجيع أصحاب الأعمال على فتح حسابات مصرفية وتحويل الرواتب لموظفى الشركات الصغيرة والمتوسطة للبنوك، لوضع نهاية لعصر "شيل فلوسك تحت البلاطة" وبدء عصر "نهضة الجهاز المصرفى المصرى.



موضوعات متعلقة


"اليوم السابع" تطلق مبادرة "حط فلوسك فى البنوك" لدعم الاقتصاد.. المبادرة تهدف للنهوض بالجهاز المصرفى وحماية مدخرات المواطنين من النصب باسم "توظيف الأموال".. وورش عمل خلال أيام لتحديد ملامح الحملة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة