"الصيادلة" تطالب بإصدار قرار بأحقية أعضائها فى تولى مناصب قيادية

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 03:40 م
"الصيادلة" تطالب بإصدار قرار بأحقية أعضائها فى تولى مناصب قيادية نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت النقابة العامة للصيادلة، اليوم خطاباً إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، طالبته فيه بإصدار قرار ينص على أحقية الصيادلة فى تولى جميع المناصب القيادية والإشرافية بالجهات والهيئات التى يعملون بها، وأن يكون اختيار هذه القيادات وفق معايير الكفاءة وقواعد وضوابط عادلة لا يتم فيها حكر وقصر جميع الوظائف القيادية والإشرافية على فئة بعينها دون الصيادلة، نظرا لكونهم جميعا أعضاء بالفريق الطبى.

وأكدت نقابة الصيادلة، فى خطابها أنها تلقت عدة شكاوى من الصيادلة العاملين بالمؤسسات الحكومية لاستثنائهم من شغل الوظائف القيادية والإشرافية بالجهات والهيئات التى يعملون بها على الرغم من امتلاكهم جميع المؤهلات والخبرات لشغل هذه الوظائف، وقصرها فقط على فئة الأطباء البشريين دون غيرهم وذلك بالمخالفة لجميع القواعد المتبعة عالمياً فى اختيار القيادات ودون سبب يدعو لهذا التمييز غير المبنى على أساس.

وأوضحت النقابة أنه صدر قرار من محافظ سوهاج بتولى بعض الصيادلة منصب مدير مستشفى بالمحافظة وهو قرار جيد يحتاج إلى التعميم لرفع الظلم عن الصيادلة الحكوميين.

كما أرسلت النقابة خطاباً آخر إلى وزير الصحة الدكتور عادل العدوى بنفس المضمون للتأكيد على أحقية الصيادلة فى تولى جميع الوظائف القيادية والإشرافية.

- نقابة الصيادلة تطالب الحكومة بتقليل أعداد المقبولين بكليات الصيدلة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة