وزير التعليم يعتمد أسماء رؤساء كنترولات الثانوية.. ويجتمع معهم اليوم لتحديد موعد تسليم أرقام جلوس الطلاب وخطابات الندب لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل.. واستبعاد من له أى انتماءات سياسية أو حزبية

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 02:09 م
وزير التعليم يعتمد أسماء رؤساء كنترولات الثانوية.. ويجتمع معهم اليوم لتحديد موعد تسليم أرقام جلوس الطلاب وخطابات الندب لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل.. واستبعاد من له أى انتماءات سياسية أو حزبية محب الرافعى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت وزارة التربية والتعليم المصرية استعداداتها لانطلاق ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسى 2014، 2015، والتى تبدأ 6 يونيو المقبل وتنتهى 30 من نفس الشهر، فبعد إعلان الوزارة لجدول الامتحانات، اعتمد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم قرار رؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة، وقرار رؤساء القطاعات لامتحانات الثانوية العامة.

وقال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص والرسمى للغات ورئيس عام امتحان الثانوية العامة بأن عددهم يبلغ "30" فرد، و"15" رئيس لجنة، و(15) وكيل وقد تم التغيير بنسبة 33% عن العام الماضى، وهذا التغيير لبلوغ سن التقاعد أو لوجود موانع امتحانات، ويتضمن هذا العدد قطاع القاهرة ويتضمن ( لجنة إدارة - وقطاع القاهرة أ – وقطاع القاهرة ب – وقطاع القاهرة ج – وقطاع القاهرة د)، بالإضافة لقطاع الإسكندرية ويتضمن "لجنة إدارة – قطاع الإسكندرية أ وقطاع الإسكندرية ب"، وقطاع المنصورة ويتضمن (لجنة إدارة – قطاع المنصورة أ وقطاع المنصورة ب" وقطاع أسيوط ويتضمن لجنة إدارة وقطاع أسيوط أ، وقطاع أسيوط ب"، وقطاع الإسماعيلية ويتضمن (لجنة النظام والمراقبة قطاع المنصورة ج فقط).

استبعاد صاحب الانتماءات السياسية والحزبية


فيما كشف مصدر مسئول بالوزارة، أن اختيار رؤساء الكنترولات تم بعناية، لافتا إلى أن كل مدير مديرية يرشح 3 ويتم اختيار شخص واحد فقط، موضحا أن اختيارهم تم فيه استبعاد من له أى انتماءات سياسية أو حزبية، وذلك لعدم تأثير ذلك على عمله داخل الكنترول.

من جانبه، قال محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم سيعقد اليوم، اجتماعا مع رؤساء الكنترولات ولجان النظام والمراقبة لوضع آليات العمل وتحديد مواعيد خطابات الندب وأرقام الجلوس للطلاب، لافتا إلى أن الاجتماع سيشهد تحديد موعد تسليم أرقام الجلوس وخطابات الندب للمراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان، مشيرا إلى أن هناك قرابة 6 آلاف مرشح للعمل كرئيس لجنة امتحانات ثانوية عامة.

أعداد لجان الامتحانات هذا العام ما بين 1400 إلى 1500


وأضاف محمد سعد أن اجتماع اليوم هو بداية الانطلاقة الحقيقة لامتحانات الثانوية العامة، موضحا أن الاجتماع يحدد أيضا مواعيد تسليم مقار اللجان، متوقعا أن تصل أعداد اللجان هذا العام ما بين 1400 إلى 1500 لجنة امتحانات.

وقال محمد سعد رئيس عام الامتحانات أن هناك حالات تحرم الطالب من الامتحان وهى الغش أو الاستفادة منه أو المساعدة عليه بأى وسيلة أثناء الامتحانات، والقيام بأى عمل من شأنه الإخلال بنظام الامتحانات والاعتداء بالقول أو الفعل على أحد القائمين بأعمال الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء الامتحان أو بسببه، وحيازة الهاتف المحمول بكل أنواعه أو أى وسائل تكنولوجية أخرى تؤدى إلى الغش أثناء الامتحان ومساعدة الغير فى أداء الامتحان بدلا منه، وإخفاء كراسة الإجابة الخاصة به أو الهرب بها.


موضوعات متعلقة:


- لليوم الثانى على التوالى.. ثورة غضب الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعى ضد جدول "الثانوية العامة"..الكوميكس يشعل "فيس بوك"..الوزارة تتفنن فى تعذيبنا.. وعن تزامن الامتحان مع رمضان: يعنى لا نجاح ولا صيام











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة