التنمية المحلية: بدء تنفيذ "مشروعك" بمحافظات الدلتا الأسبوع المقبل

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 10:24 ص
التنمية المحلية: بدء تنفيذ "مشروعك" بمحافظات الدلتا الأسبوع المقبل اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية هو الاختبار الحقيقى لتطبيق اللامركزية فى المحافظات، لافتاً إلى أن المحافظين هم المسئولون مباشرة عن تذليل أية عقبات تواجه تنفيذ المشروع فى القرى والمدن والمراكز.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع محافظى الشرقية والغربية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط والمنوفية والدقهلية، بحضور السفير محمود السعيد المدير التنفيذى للمشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية، لمتابعة استعدادات هذه المحافظات لبدء (مشروعك) بها.

وأعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، عن بدء تنفيذ مبادرة مشروعك فى محافظات الدلتا الأسبوع القادم، مشيراً إلى أن المحافظين يقومون حالياً بجولات ميدانية لمتابعة تجهيز مقرات (مشروعك) بالمراكز والمدن والقرى وتزويدها بشبكة الإنترنت، وقال إن كافة أجهزة الدولة تساند المشروع، وأن هذا المشروع هو الذى سيكون قاطرة التنمية الشاملة فى جميع محافظات مصر.

وأكد لبيب أنه سيتم تفعيل منفذ الشباك الواحد فى جميع مقار (مشروعك)، بحيث يضم كل مقر مندوبى البنوك الثلاثة المشاركة فى المشروع وهى مصر والأهلى والتنمية والائتمان الزراعى ومسئولى المحليات والتراخيص، لافتاً إلى أنه سيتم منح تراخيص مؤقتة للمشروعات لتبدأ العمل الفعلى خلال شهر على الأكثر.

وأضاف: "لابد من نسف الروتين فوراً أو الاعتماد على الأساليب غير التقليدية فى حل أى مشكلة تواجه تنفيذ المشروعات، ولابد من تنفيذ المشروعات فى كل القرى والنجوع لتوفير فرص عمل ودعم التنمية بها ".

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه لا يوجد سقف محدد لتمويل مبادرة (مشروعك)، وأنه تم التنسيق مع البنوك على توفير أى تمويل مطلوب، مؤكداً أنه سيتم إنشاء موقع إلكترونى لمتابعة المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية على شبكة الإنترنت، وسيبين الموقع عدد المشروعات التى حصلت على موافقات بالتنفيذ فى كل محافظة والمشروعات التى حصلت على تراخيص وأيضا التى حصلت على التمويل والتى بدأت بالتنفيذ بالفعل.

وأضاف لبيب أنه سيتم إنشاء جهاز متابعة متخصص لمتابعة المشروعات، لافتاً إلى أن المشروعات متاحة لجميع الأعمار وفى جميع القطاعات سواء زراعية أو صناعية أو تجارية أو خدمية، وقال إنه تم التنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربى لتوفير أية معدات تحتاجها المشروعات، كما تم الاتفاق مع الجامعات الإقليمية واتحاد الصناعات لتدريب الشباب الراغب فى التدريب على أى نوعية من المشروعات.


موضوعات متعلقة:


- "الشباب": وزيرا التنمية المحلية والعدل يحضران ختام مؤتمر للطلائع 6 إبريل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة