قناة الشرق الموالية للإخوان تعاود البث رغم إعلان إفلاسها.. مظهر شاهين يطلب شراء القناة.. ويؤكد: أشتريها لأهدم منبرا يهاجم شرفاء مصر ومستعد لإتمام الصفقة.. وخبير: توقف البث لم يكن بسبب أزمة مالية

الإثنين، 06 أبريل 2015 11:19 م
قناة الشرق الموالية للإخوان تعاود البث رغم إعلان إفلاسها.. مظهر شاهين يطلب شراء القناة.. ويؤكد: أشتريها لأهدم منبرا يهاجم شرفاء مصر ومستعد لإتمام الصفقة.. وخبير: توقف البث لم يكن بسبب أزمة مالية مظهر شاهين
كتب كامل كامل - إسلام جمال - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخلت قناة الشرق الموالية لجماعة الإخوان مرحلة جديدة من التطورات، ففى الوقت الذى أعلنت فيه القناة عودة البث رغم إفلاسها منذ أسبوع، وإعلان المحطة لاكتتاب عام، أعلن الشيخ مظهر شاهين استعداده لشراء القناة، فيما أكد أحد الخبراء أن توقف القناة عن البث لم يكن بسبب أزمة مالية، ولكن نتيجة التغيرات التى طرأت على المنطقة.

وكشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، تفاصيل عودة قناة الشرق من جديد إلى البث المباشر، وقالت إن تنظيم الإخوان قرر فتح عدد من الحسابات بفروع بنكية بتركيا، مؤكدة أن الجماعة تواصلت مع عدد من المسئولين الأتراك لتسهيل فتح هذه الحسابات من أجل استقبال تبرعات أعضاء وأنصار الإخوان للقناة.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن إدارة القناة لم تصل إلى المبلغ الكافى لاستمرارها لوقت طويل، رافضة تحديد المبلغ الذى توصلت له حتى الآن، مرجحة أن يتكرر انقطاع البث مرة أخرى حتى يشترى أحد رجال الأعمال أسهم هذه القناة.

مظهر شاهين يعلن استعداده لشراء القناة


فيما عرض الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بالقاهرة، على جماعة الإخوان المسلمين، شراء قناة الشرق، الموالية للجماعة وتهاجم 30 يونيو.

وقال مظهر شاهين: "قناة الشرق الإخوانية تعلن إفلاسها، أعرض على المسئولين عنها أننى مستعد لشرائها.. وبأى ثمن يطلبونه بشرط واحد سأعلن عنه بعد موافقتهم".

وأضاف مظهر شاهين فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "لم أتواصل مع أحد من جماعة الإخوان لشراء القناة، لكنى عندما أعلنت الجماعة إفلاسها أعلنت أنا من خلال مواقع التواصل الاجتماعى رغبتى فى شراء القناة".

ورفض "شاهين" الإفصاح عن كيفية حصوله على ثمن شراء القناة حال موافقة أصحابها على البيع، قائلا: "لم أفصح عن أى تفاصيل ولكنى سوف أتصرف حال موافقة الإخوان على البيع".

وعن سبب رغبته فى شراء قناة الشرق، قال مظهر شاهين: "من أجل هدم أحد منابر جماعة الإخوان التى تتطاول على مصر وتتطاول على شرفاء الوطن"، مؤكدا أنه مستعد لإتمام الصفقة وشراء القناة فعلا، ولم يعلن ذلك من أجل مواءمات سياسية".

مذيع بالقناة: هناك من يحاول السيطرة على القناة


ومن جانبه أكد الإعلامى معتز مطر، المذيع بفضائية الشرق، أن إشارة البث عادت للقناة مرة أخرى، بعد توقف دام لعدة أيام بسبب الأزمة المالية التى تمر بها بالقناة، قائلا: "تغلبنا على لعبة أبينا الذى هناك الذى حاول الاستيلاء على القناة بثمن خرافى".

وكتب "مطر" فى تدوينة له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "أحببت أن أبشركم أن قناة الشرق عادت"، وذكر ترددها الذى تبث به، مضيفا: "إنك لن تهزم حتى تستسلم".. الثلاثاء 7 أبريل موعدنا".

توقف البث لم يكن بسبب أزمة مالية


فيما قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن توقف قناة الشرق الإخوانية عن البث لم يكن بسبب أزمة مالية، لكنها أزمة سياسية بسبب المتغيرات التى تشهدها المنطقة ولكنها تتظاهر بالأزمات المالية حتى لا تكشف حجم الأزمة التى لديها.

وأضاف ربيع لـ"اليوم السابع" أن قنوات الإخوان الآن فى أزمة كبيرة للغاية أدت إلى توقف بعض القنوات وقلة تمويل فى قنوات أخرى، متوقعا أن تستمر أزماتهم خلال الفترة المقبلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة