لليوم الثانى على التوالى.. ثورة غضب الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعى ضد جدول "الثانوية العامة"..الكوميكس يشعل "فيس بوك"..الوزارة تتفنن فى تعذيبنا.. وعن تزامن الامتحان مع رمضان: يعنى لا نجاح ولا صيام

الإثنين، 06 أبريل 2015 05:34 م
لليوم الثانى على التوالى.. ثورة غضب الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعى ضد جدول "الثانوية العامة"..الكوميكس يشعل "فيس بوك"..الوزارة تتفنن فى تعذيبنا.. وعن تزامن الامتحان مع رمضان: يعنى لا نجاح ولا صيام كوميكس عن موعد الامتحانات فى رمضان
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصاعدت حالة من الغضب والاستياء والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعى منذ أمس بعد إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2014/2015 الدور الأول بنظامها الحديث، وإعلان جدول امتحانات النظام القديم الذى تم الإعلان عنه قبل قليل، فانقسمت الآراء بين الأهالى والطلاب الذين سيطرت عليهم الصدمة منذ معرفة جدول الامتحانات، حيث عبروا عن ذلك بشكل ساخر، خاصة أن الامتحانات جاءت تزامنا مع شهر رمضان.
كوميكس ساخر -اليوم السابع -4 -2015
كوميكس ساخر


تعذيب الطلاب


واعتبر بعض النشطاء أن هذه الجداول تتفنن فى تعذيب الطلاب وعدم مراعاتهم، خاصة فى ظل "الصيام والحر"، مؤكدين أنه كان يجب على وزير التعليم الاستماع إلى رأى طلاب الثانوية العامة، ويراعى ظروف الامتحانات ومعاناة الطلاب وأولياء الأمور والمناهج الطويلة، وأن يغير الجدول فورا بزيادة ساعة زمن على كل المواد، خاصة المواد الرياضية التى تحتاج إلى رسومات.

وعلق ولى أمر طالب بلهجة شديدة قائلا: ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء، ولو أولادنا بكوا من الامتحانات هانخلى الوزارة تبكى على ضياع الكرسى، وأكد آخر أن هذا الجدول يسبب معاناة شديدة لكل أسرة لديها طالب فى الثانوية العامة، خاصة فى ظل الدروس الخصوصية التى تقدر بأرقام فلكية تلهف ميزانية الأسرة.
	كوميكس عن موعد الامتحانات فى رمضان -اليوم السابع -4 -2015
كوميكس عن موعد الامتحانات فى رمضان


وعلق آخر: "كنت أتمنى أن يضع المسئولون أولادهم فى نفس الظروف ونتأكد من صيامهم يوم واحد فى يوم شديد الحر، ونجلسهم على السطوح ونأتى بنماذج أسئلة الثانوية لكى يحلوها ونشوف الوقت هايكفى أم لا، وإذا طلعت النتيجة لم ينجح أحد فلا تلوموا الطلاب".

ومن ناحية أخرى انتشرت "الكوميكس والنكات" على مدى واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ومن أبرز التعليقات الساخرة علق أحد الطلاب قائلا: "يعنى يبقى لا نجاح ولا صيام أهو ده لا يمكن أبدا".

طب العيال هاتغش إزاى وهى صايمة


وقال آخر: "الجدول ليه هيبة برضه أنا اتخضيت لما شفته مع إنى خلصت ودخلت هندسة، ونصكم كليات قمة إن شاء الله (تجارة يعنى)"، وتساءل: "آخر طب العيال هتغش إزاى فى رمضان وهى صايمة".

وكان الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، قد اعتمد أمس الأحد جدول امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية للعام الدراسى 2014/2015 للدور الأول بنظامها الحديث، بحيث تبدأ يوم 7 يونيو وتنتهى 30 يونيو، وأكد محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص والرسمى للغات، رئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن الجدول تمت مناقشته مع اتحاد طلاب جمهورية مصر العربية، وقدم الطلاب عدد (2) مقترح، بالإضافة إلى المقترحات التى قدمتها الإدارة العامة للامتحانات لمراعاة مواعيد تقدير الدرجات، ولجان سير الامتحانات، والمطبعة السرية بالوزارة، وتم الاتفاق على الجدول النهائى، وتم اعتماده من الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم.

كوميكس من فيلم غبى منه فيه -اليوم السابع -4 -2015
كوميكس من فيلم غبى منه فيه


كوميكس عن الغش فى الامتحانات -اليوم السابع -4 -2015
كوميكس عن الغش فى الامتحانات


	كوميكس عن تزاحم أيام الامتحانات -اليوم السابع -4 -2015
كوميكس عن تزاحم أيام الامتحانات


 كوميكس عن تزاحم أيام الامتحانات -اليوم السابع -4 -2015
كوميكس عن تزاحم أيام الامتحانات


 كوميكس ساخر  -اليوم السابع -4 -2015
كوميكس ساخر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة