عمومية شعبة المعادن تطالب باستخدام المنتج المحلى والحد من الاستيراد

الإثنين، 06 أبريل 2015 02:20 م
عمومية شعبة المعادن تطالب باستخدام المنتج المحلى والحد من الاستيراد صورة أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت شعبة تشكيل وتشغيل المعادن بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، جمعيتها العمومية، مساء أمس، لعرض ما تم من أعمال فى السنة المالية 2014 -2015، حيث تم توضيح ما تستهدف الشعبة تنفيذه خلال الفترة المقبلة، علاوة على عرض خدمات المجلس التصديرى للصناعات الهندسية لأعضاء الشعبة، بالإضافة إلى عرض خدمات مجلس صغار المصدرين الذى يرأسه م.أيمن النجولى رئيس مجلس إدارة شعبة تشكيل وتشغيل المعادن.

وقال المهندس أيمن النجولى، إنه تم مناقشة بعض الموضوعات الهامة مثل الحث على استخدام المنتج المحلى فى المشروعات الوطنية، والحد من الاستيراد فالمصانع والورش المصرية تعانى من الكساد بسبب تدنى أسعار المنتجات والسلع المستوردة على حد قولة، بالإضافة إلى مناقشة إغراق بعض المنتجات والسلع.

وأشار محمد المهندس نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية، إلى أنه يتم السعى حالياً إلى تنشيط التعليم الفنى الصناعى وذلك بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم، مشيراً إلى نجاح تجربة التعليم المزدوج وهو أن يقضى الطالب 4 أيام عملى بالمصنع و يومين نظرى بالمدرسة، حيث استعانت إحدى الشركات الأعضاء بالغرفة بطلاب التعليم الفنى فى مصانعها.

من جانبها قالت المهندسة ليلى المغربى المدير التنفيذى بالمجلس التصديرى للصناعات الهندسية، إن شعبة تشكيل وتشغيل المعادن لها أهمية كبيرة فى مجال الصناعات الهندسية، مضيفة أن المجلس قد استقبل منحة هولندية تستهدف بالأخص الشركات المتخصصة فى تشكيل وتشغيل المعادن، وذلك بناء على دراسة أجراها المجلس منذ 4 سنين، أوضحت نتائجها أن هناك فرص تصديرية كبيرة للشركات المتخصصة فى تشكيل المعادن و الالكترونيات.

كما أوضحت أنه بإمكان المصنعين المتخصصين فى تشكيل وتشغيل المعادن إرسال البند الجمركى الخاص بمنتجاتهم إلى المجلس، ليحصلوا على تقرير شامل عن كل المنافسين فى العالم، وكذلك لمعرفة الفرص التصديرية المتاحة لهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة