محامى المستشار زكريا عبد العزيز: قرار إحالة موكلى للصلاحية تصفية حسابات

الإثنين، 06 أبريل 2015 01:52 م
محامى المستشار زكريا عبد العزيز: قرار إحالة موكلى للصلاحية تصفية حسابات جانب من مؤتمر التضامن مع المستشار زكريا عبد العزيز
كتبت أمنية الموجى - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد على طه، دفاع المستشار زكريا عبد العزيز، أن القرار الصادر بإحالته للصلاحية للنيل منه تصفية حسابات سياسية.

وأضاف "طه"، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم لعرض ملابسات إحالة المستشار زكريا عبد العزيز لمجلس الصلاحية، أن قاضى التحقيق المستشار صفاء الدين أباظة استند فى قرار الإحالة إلى شهادة عدد من المواطنين، سبقت إدانتهم فى قضايا جنائية ولا علاقة لهم باقتحام مقر أمن الدولة.

وأكد "طه" أنه تقدم ببلاغ للنائب العام، مرفق به بعض المستندات التى تثبت براءة رئيس نادى القضاة الأسبق، التى رفض قاضى التحقيق التحقيق فيها والاستناد اليها فى التحقيق، موضحا أن المجلس أصدر قرارا بمد 6 أشهر جديدة فى التحقيق مع المستشار زكريا عبد العزيز ورفض مستشار التحقيق مدها وأصدر قرار الإحالة وتم فتح باب الترشح عقب إصدار القرار بيوم واحد مشيرا إلى أن الهدف من القرار كان إبعاده عن المنافسة فى انتخابات نادى القضاة.

وبعث رسالة لرئيس الجمهورية قائلا زكريا عبد العزيز هو الذى قال كلمة لا فى ظل جبروت الدولة، كيف يحال للصلاحية.
اليوم السابع -4 -2015

وكان المؤتمر الصحفى قد بدأ منذ قليل للتعليق على إحالة المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى قضاة مصر الأسبق للصلاحية، فى اتهامه بالاشتغال بالسياسة والظهور فى الإعلام، وتحريض المتظاهرين على اقتحام مبنى أمن الدولة عقب ثورة 25 يناير.

وتغيب المستشار زكريا عبد العزيز، عن حضور المؤتمر المنظم لعرض ملابسات إحالته لمجلس الصلاحية، والمنعقد الآن بمقر المجلس الوطنى المصرى، الكائن بفيلا المهندس ممدوح حمزة، فيما تغيب "عبد العزيز" والقضاة المحالون للصلاحية عن حضور وقائع المؤتمر.

اليوم السابع -4 -2015
وحضر عدد من النشطاء السياسيين، أبرزهم جورج إسحاق والناشط السياسى أحمد دراج والمستشار سيد المحمودى وكيل نادى القضاة الأسبق وتامر القاضى.

كانت محكمة استئناف القاهرة، قد قررت وقف رئيس نادى القضاة السابق، عن العمل، تنفيذا لقرار قاضى التحقيق بإحالته للجنة الصلاحية، واعتبرته فى إجازة حتمية، حتى يتم الفصل فى دعوى الصلاحية رقم 5 لسنة 2015، إعمالا لنص المادة 11 من قانون السلطة القضائية.

اليوم السابع -4 -2015
وأُحيل عبد العزيز للصلاحية، بتاريخ 24 مارس الماضى، بعدما واجهه قاضى التحقيق المستشار صفاء الدين أباظة، بتهمة الاشتغال بالسياسة والظهور الإعلامى، والتحريض على اقتحام وحرق مقر أمن الدولة، إبان ثورة 25 يناير.



اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة