"اليوم السابع" يخترق مقر الجامعة السويسرية الوهمية بمدينة نصر.. تنصب على الطلاب وتمنحهم شهادات "مضروبة".. القبول بكليات الصيدلة والعلاج الطبيعى والأسنان بـ مجموع 50%.. والمصاريف 4 آلاف دولار سنويا

الإثنين، 06 أبريل 2015 08:57 ص
"اليوم السابع" يخترق مقر الجامعة السويسرية الوهمية بمدينة نصر.. تنصب على الطلاب وتمنحهم شهادات "مضروبة".. القبول بكليات الصيدلة والعلاج الطبيعى والأسنان بـ مجموع 50%.. والمصاريف 4 آلاف دولار سنويا استقبال الجامعة المزعومة
كتبت هند عادل ـ هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الجامعة السويسرية الوهمية تحديها لوزارة التعليم العالى، وضربت بكافة التحذيرات والملفات المحالة للنيابة العامة عرض الحائط، وقررت صاحبة الجامعة والتى تعمل مدرسا بجامعة حلوان استئجار شقة بالدور الأرضى بأحد العقارات بمنطقة مدينة نصر كمقر مؤقت للجامعة.

فرد الأمن الخاص بالجامعة السويسرية بالعقار بمدنية نصر -اليوم السابع -4 -2015
فرد الأمن الخاص بالجامعة السويسرية بالعقار بمدنية نصر


بالفعل بدأت الجامعة الدراسة رسميا بــ 3 كليات، هى الصيدلة والعلاج الطبيعى وطب الأسنان مقابل 4 آلاف دولار من كل طالب، واستعانت ب 4 أعضاء تدريس للتدريس بجميع الكليات .

اخترق "اليوم السابع" المقر الوهمى للجامعة بعد أن تم تغيير اسمها إلى جامعة "GIBSON " فى مقرها بشارع الطيران بمدينة نصر فى إحدى العمارات السكنية بالدور الأرضى.

فى البداية عند وصولك إلى مقر الجامعة المزعومة لن تجد أى لافتة أو مدخل مميز يدل على أن بها أى جامعة ولا حتى ما يرتقى بـ"الشقة المتواضعة"، إلى مقر مراكز الدروس الخصوصية بالأحياء الشعبية، بل إنها تستغل وجود لافتة خاصة بأحد مقرات سفارة ماليزيا للخدمات الطلابية كستار تمارس من ورائه عملية التعليم الوهمى .

محرر اليوم السابع ينتحل صفة طالب للالتحاق بالجامعة



توجه محررا "اليوم السابع" منتحلين صفة طلاب إلى مقر الجامعة وأبدا رغبتهما للالتحاق بها، حيث تواجد فردا أمن بالاستقبال، وأوضحا أن الدراسة بدأت بالجامعة منذ فترة طويلة، كما علقوا جدول المحاضرات لكافة الكليات والتى سجل بها أسماء 4 أساتذة فقط، وبداخل الشقة قاعات للدراسة يوجد بها بعض الكراسى ويجلس بها الطلاب لتلقى الدروس المزعومة .

وبالسؤال عن إمكانية الالتحاق بالجامعة قام فرد الأمن باستدعاء "أ.س" أحد الأساتذة والذى لم يتجاوز عمره العقد الثالث ويلقبه الجميع بالدكتور، حيث خرج من إحدى القاعات، حيث كان يجرى امتحان "الميدتيرم" لطلاب كلية الصيدلة للرد على الاستفسارات، نظرا لغياب المدير الإدارى والمالى للجامعة والذى يدعى "س.ش".

تسديد مبلغ 5 آلاف دولار للالتحاق بالجامعة فى الوقت الحالى



فى البداية أبلغنا عضو التدريس بالجامعة المزعومة، أننا لن نتمكن من الالتحاق بالكلية لهذا العام، حيث إنه تم البدء فى الدراسة منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وسيتم إجراء امتحانات نهاية العام خلال الشهر المقبل، إلا أنه بعد الإلحاح عليه لقبولنا، وافق مقابل دفع مبلغ 5 آلاف دولار بزيادة ألف دولار عن الطلاب الملتحقين منذ بداية الدراسة بدون التقيد بأى مجموع حصل عليه الطالب فى شهادة الثانوية العامة أو سنة حصوله عليها، وأوضح لنا أنه سيتم استخراج كارنيه الجامعة، وأنه يمكننا الالتحاق مع الطلاب بدءا من الغد فور تسديد المصروفات .

طالب بالجامعة السويسرية الوهمية يروى لـ"اليوم السابع" أسباب التحاقه بها



التقى "اليوم السابع" بأحد الطلاب الملتحقين بالجامعة، وأكد أنه طالب بكلية الحقوق جامعة حلوان، وحاصل على مجموع 76% فى الثانوية العامة والتحق بكلية الصيدلة بالجامعة السويسرية قائلا: "أنا بضيع وقت" وبسؤاله عن خروجه من المحاضرات والامتحانات قبل انتهائها قال "أنا بتعلم بفلوسى" .

كما استطعنا الحصول على كارنيه أحد الطلاب وهو عبارة عن ورقة مطبوعة عليها صورة الطالب والكلية الملتحق بها وتغليفها بالبلاستيك بدون أى أختام أو شعارات تخص وزارة التعليم العالى أو الجامعات الخاصة، وذلك على الرغم من زعم صاحبة الجامعة أنها معتمدة من وزارة التعليم العالى، وأن كافة الشهادات تصدر من جامعة GIBSON والمنتشرة بكافة أنحاء العالم .

فيما كشفت إحدى العاملات بالإدارة أن الجامعة توفر للطالبات مقرا للإقامة مقابل 4 آلاف جنيه بنفس الشقة التى يتم التدريس فيها، ولكن بعد تعرض إحدى الطالبات لأزمة صحية من سوء المكان تقرر تأجير إحدى الشقق الأخرى لإقامة الطالبات مقابل 8 آلاف جنيه فى الشهر .

أحد كارنيهات الطلاب الملتحقين بالجامعة وعدد من الملازم -اليوم السابع -4 -2015
أحد كارنيهات الطلاب الملتحقين بالجامعة وعدد من الملازم


من جانبه، أكد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى أنه أحال ملف تلك الجامعة الوهمية إلى النيابة العامة للتحقيق، وأنه تم إخطار جهاز الأمن القومى، مؤكدا أنه سيرسل لجنة الضبطية القضائية مرة أخرى لذلك المكان لتشميعه والتصدى له .

وزارة التعليم العالى تحذر أولياء الأمور من الكيانات الوهمية للجامعات



كانت وزارة التعليم العالى، قد حذرت الطلاب وأولياء الأمور من كيان غير شرعى وجامعة غير رسمية أطلقت على نفسها اسم "الجامعة السويسرية" والحصول على أموال طائلة منهم تبلغ قيمتها 4 آلاف دولار فى العام الواحد من كل طالب، بزعم إلحاقهم بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان دون التقيد بالنسبة المئوية التى يحصل عليها الطالب بالثانوية العامة.

الجامعة بالدور الأرضى للعمارة السكنية بمدنية نصر -اليوم السابع -4 -2015
الجامعة بالدور الأرضى للعمارة السكنية بمدنية نصر


وتلك الجامعة الوهمية تصطاد فرائسها من خلال صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إلى جانب حملة إعلانية ببعض الصحف للترويج لكلياتها، حيث أكدت فى تلك الإعلانات أن الجامعة السويسرية فى مصر هى فرع من فروع Gibson University فى سويسرا وأمريكا ولها 7 فروع أخرى فى باقى أنحاء دول العالم، وتم فتح الفرع الثامن بمصر، وأنها ترحب باستقبال الطلبة فى التخصصات التالية كلية الصيدلة والطب وطب أسنان والعلاج الطبيعى واللغات والإعلام والهندسة والفنون التطبيقية والحاسبات ونظم المعلومات والاقتصاد والعلوم السياسية والتجارة وإدارة الأعمال.

جدول المحاضرات المعلق داخل الجامعة السويسرية -اليوم السابع -4 -2015
جدول المحاضرات المعلق داخل الجامعة السويسرية


ويتم التحاق الطلاب بالجامعة بناءً على رغبة الطالب فى الكلية التى يختارها دون التقيد بمجموعة بالثانوية العامة، وحددت الجامعة أسعار الالتحاق بالكليات بدءًا من 4 آلاف دولار بحيث يتم تسديد نصف قيمتهم فور التقديم.

 المقر المزعوم للجامعة السويسرية
المقر المزعوم للجامعة السويسرية "gibson"


ونشرت الجامعة المزعومة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك، أنه تم التقدم بملف الجامعة SUC لمكتب وزير التعليم العالى فى أغسطس الماضى وانتقل الملف إلى التعليم الدولى والعلاقات الثقافية لأخذ إجراءات قرار بدء تشغيل الجامعة وأرقام الصادر والوارد لنقل الملف، متواجدة داخل وزارة التعليم العالى معلنين أنهم لا يتبعون التعليم الخاص.

"الأعلى للجامعات الخاصة" يؤكد عدم وجود ما يسمى بالجامعة السويسرية



ومن جانبه أكد الدكتور محمود فهمى، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أنه لا يوجد ما يسمى بالجامعة السويسرية بمصر، وأنها كيان غير شرعى و وهمى، لم يحصلوا على أى موافقات ولا اعتمادات رسمية، ولن يتم اعتماد أى شهادة ستخرج من تلك الجامعة.


موضوعات متعلقة..


التعليم العالى تواصل تحذيراتها من الجامعات الوهمية..الجامعة السويسرية تقبل طلابا بـ"الطب والصيدلة"دون التقيد بمجموع الثانوية بـ4آلاف دولار..بلاغات رسمية للأمن القومى..الأعلى للجامعات:لن نعتمد شهاداتها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة