موجة طقس سيئة بالشرقية وشمال سيناء والبحيرة

الأحد، 11 أبريل 2010 08:54 م
موجة طقس سيئة بالشرقية وشمال سيناء والبحيرة تعرضت بعض محافظات مصر لطقس سىء أثر على مستوى الرؤية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرضت بعض محافظات مصر لطقس سىء أثر على مستوى الرؤية، وعلى الحركة المرورية ففى محافظة الشرقية.. تعرضت مدن وقرى المحافظة لعاصفة ترابية شديدة نتج عنها انخفاض مستوى الرؤية لأقل من مترين على الطرق العامة خاصة بالمناطق الصحراوية، وصاحب العاصفة تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وانعدام فترات سطوع الشمس طوال النهار كما اقتلع عدد من الأشجار وتباطأت حركة المرور بدرجة كبيرة على مختلف الطرق العامة والسريعة وخلت الشوارع من المارة وضعفت الحركة التجارية بشكل ملحوظ.

وقرر المستشار يحيى عبد المجيد محافظ الشرقية تشكيل فرق عمل لرفع مخلفات العاصفة وإعلان حالة الطوارئ فى شركات وهيئات المرافق العامة لمواجهة أى أعطال طارئة.

وفى محافظة شمال سيناء.. تعرضت المحافظة لموجة رياح شديدة مصحوبة بعواصف رملية وأتربة؛ مما أدى إلى خلو الشوارع من المارة وأثر على الحركة التجارية.. كما أثرت على الطرق وأدت إلى زحف الكثبان الرملية، وتشهد الطرق الرئيسية والفرعية حذرا شديدا خشية وقوع حوادث بسبب زحف الرمال إليها.

وعلى صعيد متصل تم إغلاق طريق بئر العبد/الروضة وبعض الطرق الفرعية بوسط سيناء بسبب الظروف الجوية السائدة وزحف الكثبان الرملية إليها.. كما تم إغلاق ميناء العريش البحرى بسبب ذلك.

وأكد جمال عبد المقصود مدير عام ميناء العريش البحرى أنه تم إغلاق الميناء بعد زيادة سوء الأحوال الجوية.. مشيرا إلى وجود سفينتين لنقل الأسمنت إلى الخارج إحداهما جورجية والثانية تركية وصعوبة الخروج والدخول من وإلى رصيف الميناء.

أما فى محافظة البحيرة، فقد تعرضت المحافظة لعواصف ترابية وهوائية محملة بالرمال والأتربة على جميع أنحاء مدن ومراكز المحافظة.. ففى مدينة وادى النطرون هبت عواصف ترابية وهوائية أدت إلى انعدام الرؤية على الطريق الصحراوى المؤدى إلى المدينة.

وكثفت إدارة المرور حملاتها المرورية لتأمين حركة السيارات والتحذير من السرعة الزائدة على الطريق الصحراوى والزراعى لتجنب عدم الرؤية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة