واحة دبي للسيليكون تدشن أولى محطاتها لشحن السيارات الكهربائية

الأحد، 05 أبريل 2015 09:00 م
واحة دبي للسيليكون تدشن أولى محطاتها لشحن السيارات الكهربائية سعيد الطاير ومحمد الزرعوني خلال تدشين محطة شحن السيارات الكهربائية
دبي – رمضان العباسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة، اليوم الأحد، تركيب أول محطة لشحن السيارات الكهربائية، بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي، وذلك خلال حفل تدشين أقيم في المقر الرئيسي للسلطة.

شهد الحفل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات.

واحة دبي للسيليكون أول منطقة حرة تقوم بتركيب محطة شحن للسيارات الكهربائية


أصبحت سلطة واحة دبي للسيليكون أول منطقة حرة في دبي تقوم بتركيب محطة شحن للسيارات الكهربائية، كما تُكمِّل جهود سلطة واحة دبي للسيليكون في هذا الصدد تدشين هيئة كهرباء ومياه دبي مؤخراً، أول محطة شحن لها في مقرها الرئيسي ضمن خطتها لتركيب 16 محطة للإستخدام العام ضمن المرحلة الأولى من المشروع، وذلك في إطار تشجيع الناس على شراء أو استئجار سيارات كهربائية خالية من الانبعاثات الكربونية.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي : تحقيقاً لمبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "دبي الذكية"، والتي تهدف لجعل دبي ﺍلمدينة الأكثر سعادﺓ على ﻭجه ﺍلأرض، وﺍلتجربة ﺍلأكثر كفاءة وسلاسة ﻭﺃماناً ﻭتأثيراً للمقيمين والزﺍئرين، وتحقيقاً لأهداف خطة دبي 2021 ، واستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 لتعزيز مكانة دبي الريادية كنموذج يحتذى به على مستوى العالم في تحقيق أعلى معايير كفاءة الطاقة، تستكمل الهيئة اليوم، من خلال تدشين هذه المحطة، مبادرتها لإنشاء ﺍﻟﺒﻨﻴــﺔ ﺍﻟﺘﺤﺘﻴــﺔ ﺍﻟﻼﺯﻣــﺔ للمركبات الكهربائية (الشاحن الأخضر)، وتتعاون الهيئة ﻣــﻊ عدد من ﺍﻟﺠﻬــﺎﺕ الوطنية ومؤسسات القطاع الخاص على إتمام هذا المشروع الرائد، حيث تسعى الهيئة لتركيب 100 محطة شحن في إمارة دبي خلال عام 2015".

من جانبه قال الدكتور محمد الزرعوني: فخورون بهذا الإنجاز المهم الذي يعزز التوجه الذي وضعته القيادة الرشيدة لجعل دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة على وجه الأرض، ويعكس نجاح شراكتنا مع هيئة كهرباء ومياه دبي.
كما يعد تركيب محطة شحن السيارات الكهربائية خطوة نوعية نحو خفض نسبة الانبعاثات الكربونية، وتوفير بيئة صحية وهواء نظيف للمقيمين وزوار دولة الإمارات.

أركان مبادرة دبي الذكية


وقد تم توقيع مذكرة تفاهم في العام 2014 من قبل محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، والدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون.

وبموجب الاتفاقية، تقدم سلطة واحة دبي للسيليكون دعمها للمبادرات الذكية لهيئة كهرباء ومياه دبي من أجل تركيب الألواح الشمسية الكهروضوئية، وتطوير تطبيقات الشبكات الذكية والمستدامة، وتجهيز بنية تحتية لمحطات شحن السيارات الكهربائية.

يذكر أن مبادرة "دبي الذكية" تضم ستة أركان هي الاقتصاد الذكي، وأنماط العيش الذكية، ووسائل النقل الذكية، والحوكمة الذكية، والبيئة الذكية، والجيل الذكي، كما تعتمد المبادرة على ثلاثة مبادئ هي الاتصال والتكامل والتعاون. وتهدف المبادرة، من خلال تشجيع التعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص، إلى تحويل دبي إلى إحدى أذكى مدن العالم خلال الأعوام الثلاثة المقبلة عبر إطلاق 100 مبادرة و1000 خدمة ذكية تحسن من نوعية الحياة في المدينة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة