شركات مصر وهولندا تبحث زيادات الاستثمارات

الأحد، 11 أبريل 2010 07:29 م
شركات مصر وهولندا تبحث زيادات الاستثمارات محمد فريد خميس رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم هيئة تنمية التعاون الهولندية، بالتعاون مع اتحاد جمعيات المستثمرين، واتحاد منظمات الأعمال المصرية- الأوروبية، وجمعية الأعمال المصرية الهولندية غدًا الاثنين مؤتمرا وملتقى استثماريا يجمع كبرى الشركات الهولندية مع الشركات المصرية.

وصرح محمد فريد خميس، رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين، ورئيس لجنة الصناعة والطاقة والنقل بمجلس الشورى بأن هذا اللقاء يأتى فى إطار جذب الاستثمارات الأجنبية ونقل التكنولوجيات المتطورة فى هذا القطاع الهام الذى يخدم كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وصرح محمود القيسى رئيس اتحاد منظمات الأعمال المصرية-الأوروبية بأن هذا الحدث - الذى يقام بحضور الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة- سيجمع قيادات الشركات العاملة فى مجالات الطاقة من كهرباء وغاز وبترول والصناعات والخدمات الداعمة لهم، وذلك لبحث أوجه الاستثمار المشترك وإمكانية الدخول فى شراكات جديدة مع وفد الشركات الهولندية.

وسوف يلقى الدكتور حسن يونس كلمة يعرض خلالها استراتيجية قطاع الطاقة فى مصر ثم شرح لآليات التعاون المقدمة من المعونة الهولندية تعرضه السيدة سوزان بلانكهارت سفيرة هولندا بالقاهرة ثم شرح لما تقدمه الهيئات المنظمة، وسيعقب ذلك لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية والهولندية.

وقال طارق توفيق رئيس جمعية الأعمال المصرية-الهولندية إن حجم التبادل التجارى بين مصر وهولندا قد تجاوز المليار يورو حيث تعد هولندا أحد أكبر عشر شركاء تجاريين لمصر ويتنامى بأكثر من 15% سنويا.

وأضاف أن المعونة الهولندية لديها العديد من الآليات التمويلية التى تساعد فى تحقيق تلك الشراكات إلى جانب ما يوفره الاتحاد الأوروبى من منح وخطوط التمويل الميسر المقدمة من بنك الإستثمار الأوروبى والتى يمكن استخدامها لدعم تلك الشراكات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة